الطعن فيه طعن فى مصر.. خالد الجندي يكشف سبب الهجوم على الشيخ الشعراوي

صدى البلد

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن أن الهجوم المشبوه على الشيخ الراحل محمد متولى الشعراوى، وراءه خطة ممنهجة لضرب الثوابت الدينية والرموز الإسلامية، حتى يخرج الأجيال القادمة لايعرفون شيئًا عن الدين.

وحذر «الجندي»، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المُذاع على فضائية «dmc» من الانسياق وراء هذه الدعوات، قائلًا: «لابد أن يعلم الناس الهدف من الهجوم على الرموز وعلماء المسلمين، وأحذر من الانسياق وراء هذه الخطط والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، فالشيخ الشعراوي يعتبر إمامًا مجددًا، وليس معصومًا وله أخطاء، ولكنه من أعاننا على فهم القرآن، وعمل صلح ما بين المجتمع واللغة العربية وعلم النفس، والطعن فيه طعن فى الوطن مصر».

وواصل: «هؤلاء لماذا لا يهاجمون أم كلثوم وأحمد شوقى، ولا يجرأون على هذا، هم عاوزين الأجيال، لا يحترمون علماءهم بالتالى يكونوا بعيدين عن الدين».

وطالب بضرورة إعادة تدريس مناهج العلماء السابقين أمثال الشيخ الشعراوي والشيخ عطية صقر، والذي يعتبر موسوعة متحركة من الفتوى والفقه لمواجهة الحملة الشعواء التي يشنها البعض، مشيرًا إلى أن هناك حملة للقضاء على الهوية.

وأشار إلى أن العلمانيين لم يتركوا رمزًا دينيًا إلا وأرادوا القضاء عليه عن طريق التهكم والتقليل من شأنه، لافتًا إلى أنه يجب التعامل مع العلماء كأمثال عطية صقر على أنه أب لكل مصري وليس عالمًا كبيرًا من علماء الأمة.

واختتم برسالة قوية قائلًا: «عمامة الأزهر يستحق أن يلبسها مثل هؤلاء العلماء، ومن لا يعرف تراث آبائه وأجداده لا قيمة له».

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > آخر الأخبار من موقع الموجز
الطعن فيه طعن فى مصر.. خالد الجندي يكشف سبب الهجوم على الشيخ الشعراوي,