القصة الكاملة لأزمة المطعم السوري في الإسكندرية

الموجز

حرارة مرتفعة ورائحة كريهة وعدم احترام لمواعيد العمل.. أسباب جعلت سيدة مُسنة من محافظة الإسكندرية تستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب تضررها من وجود أحد المطاعم السورية أسفل شقتها التي تقع الطابق الأول بعقار في شارع جمال عبد الناصر بمنطقة العصافرة شرق الإسكندرية، وهو ما شهد تفاعلا ورواجا كبيرا، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بحقها وفقا لما نشره موقع الوطن .

وأضاف الوطن : استغاثت سيدة بالرئيس عبدالفتاح السيسي، من سوري يملك مطعما في محافظة الإسكندرية، بسبب وجود المطبخ خارج المطعم، واستخدامه "بوتاجاز 10 شعلة"، ما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة بمحيط المنزل، وانتشر هاشتاج "حق المصرية يا ريس" كالنار في الهشيم بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تضامنا مع السيدة المصرية.

فيديو يشعل السوشيال ميديا

نشرت "شيرين"نجلة السيدة السكندرية، مقطع فيديو عبر حسابها على موقع "تويتر"، يظهر فيه مالك المحل السوري وهو يوبخ والدتها، التي تقف في شرفة منزلها، بعدما رفضت وجود "بوتاجاز 10 شعلة" تحت منزلها، لأنه يسبب ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة حول المنزل، وهددت سيدة أخرى باللجوء إلى "الأمن الصناعي"، للتعامل مع الأزمة.

وعلقت على الفيديو: "أمي ساكنة فوق مطبخ مطعم في إسكندرية بالعصافرة، والسوريين مش عارفين نعيش منهم.. حرارة عالية والشقة صهد وريحة وازعاج ليل نهار مفيش مواعيد عمل، وأخيرا بدأ التطاول علينا والاستقواء بالأموال".

بيان المطعم السوري للرد على الأزمة

"تحية طيبة لإخواننا المصريين من إدارة المطعم والعاملين به، الموضوع اللي حاصل موضوع شخصي".

وأضاف بيان المطعم، أنه "للتأكيد، لم يتطاول أحد أو يتعدى (شتم) على حد، ولا عمرنا عملنا كده، لأن أهلنا وجيراننا استقبلونا بصدر رحب، وده واضح من مسيرة 7 سنين للمطعم، واثقين إن إخواننا المصريين حضن لكل الناس، ولا عمرهم يرضو بأذية حد، وكلنا ثقة بالحكومة المصرية، لو علينا حق، أكيد نتحاسب عليه، ولو لينا حق مش حيضيع في بلدنا مصر".

من جانبه قرراللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، مساء أمس، غلق المطعم السوري بعد استغاثة سيدة سكندرية تسكن فوق المطعم وقالت في فيديو على "فيس بوك" إنها تتضرر من المطعم، الذى تم تشميعه بالشمع الأحمر، بعد أن تبين وجود عدة مخالفات جسيمة عليه.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > آخر الأخبار من موقع الموجز
القصة الكاملة لأزمة المطعم السوري في الإسكندرية,