طارق الشناوي يروي موقف بين زكي رستم وفاتن حمامة: "قالها مش هتتفوقي عليا"

مصراوي _ كتبت - منال الجيوشي:

قال الناقد طارق الشناوي، إن الفنان الراحل زكي رستم كان حالة خاصة واستثنائية في الفن المصري، مضيفًا أنه واحد من أفضل من عرفتهم الشاشة والسينما المصرية على الإطلاق.

وأضاف الناقد الكبير في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، بمناسبة ذكرى وفاة رستم، أنه كان ذو تركيبة جافة، وأصدقائه من الوسط الفني قليلين للغاية، وكان بطل كمال أجسام ورفع أثقال في شبابه، فكان قوي البنية، ولم يتزوج طيلة حياته.

وأوضح "الشناوي" أن هناك مبالغات في الحكايات المرتبطة بزكي رستم، "أتذكر شخص حكى لي قصة حينما تأخر ريجيسير عن موعده مع زكي رستم، فأمسك به وكاد يفتك به، لأن لم يكن يحب أن يتأخر أحد عليه".

وأضاف: "حسن مصطفى قالي إن في فيلم الحرام، فاتن حمامة وهي بطلة الفيلم كانت بتعيد مشهد معين أكتر من مرة، فزكي رستم لاحظ وقالها يا فاتن هتعيدي مرة واتنين وتلاتة وأربعة، ومش هتتفوقي عليا، فبلاش تعيدي".

وأشار إلى إن أجره ارتفع ليصل لـ3000 جنيه، وهذا الرقم كبير للغاية وقتها، وكان حسين رياض في نفس المرحلة العمرية، وكانت الأدوار قريبة ولكن أجره كان 1000 جنيه فقط.

واختتم حديثه قائلًا: "من فرط الإقبال عليه ارتفع أجره ليصل 3000 جنيه، وآخر سنيتن من عمره ابتعد عن الفن لما لقى أن السمع قل أوي، وهو كما ماكنش بيحب يحط أجهزة، واعتزل الحياة تماما، وهوعم ليلى رستم المذيعة الشهيرة".​

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > آخر الأخبار من موقع الموجز
طارق الشناوي يروي موقف بين زكي رستم وفاتن حمامة: "قالها مش هتتفوقي عليا",