موعد مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي "أبطال إفريقيا".. والقنوات الناقلة.. والتشكيل والغيابات.. وتقنية جديدة لأول مرة

كتب: ضياء السقا

عشاق الكرة الإفريقية على موعد مع مباراة هامة، حيث يحل الترجي التونسي، ضيفاً ثقيلاً على الأهلي المصري، في التاسعة مساء الجمعة، بتوقيت القاهرة، بملعب استاد برج العرب بالأسكندرية، فى إطار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وستقام مباراة الإياب في تونس يوم 9 نوفمبر الجاري.

مشوار الأهلي

صعد الأهلي لربع النهائي متصدرا المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة جمعهم من 4 انتصارات وتعادل وهزيمة، متفوقا على الترجي التونسي الوصيف بفارق نقطة.

بعد ذلك أطاح المارد الأحمر بحوريا الغيني من الدور ربع النهائي وتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0، لملاقاة وفاق سطيف، في نصف النهائي.

وتأهل الأهلي إلى النهائي للمرة الـ12 في تاريخه، بعدما أطاح بوفاق سطيف من الدور نصف النهائي، عقب تغلبه عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2.

ويدخل الأهلي لقاء الذهاب على ملعبه ووسط جمهوره، باحثا عن الفوز بنتيجة مطمئنة لتسهيل مواجهة الإياب في تونس.

وخسر المارد الأحمر لقب النسخة الماضية من دوري الأبطال أمام الوداد المغربي في النهائي، ويسعى أبناء القلعة الحمراء لتعويض جمهورهم بتحقيق البطولة.

قائمة الأهلي

وكشف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي قائمة الفريق، استعدادا لمواجهة الترجي، وجاءت كالتالي:

شريف إكرامى ومحمد الشناوى وعلي لطفى، وأحمد فتحى ومحمد هانى وساليف كوليبالى وسعد سمير وأيمن أشرف وصبرى رحيل وحسام عاشور وعمرو السولية، وهشام محمد وأكرم توفيق وكريم نيدفيد وإسلام محارب، وصلاح محسن ومروان محسن وأحمد حمودى، ووليد سليمان وميدو جابر وأحمد حمدى ووليد أزارو.

غيابات الأهلي والتشكيل المتوقع

ويغيب عن الأهلي الظهير الأيسر علي معلول والمهاجم جونيور أجايي، ومحمد نجيب للإصابة، وتحوم الشكوك حول مشاركة أحمد فتحي بعد شعوره بآلامٍ في العضلة الأمامية في تدريبات يوم الثلاثاء، ونفس الأمر لهشام محمد الذي يعاني من إجهاد في الخلفية، فيما أصبح محمد الشناوي حارس الفريق جاهزاً لمباراة برج العرب بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أمام الوصل في البطولة العربية.

كما قرر المدير الفني استبعاد مؤمن زكريا لأسباب فنية.

التشكيل المتوقع:

من المتوقع أن يبدأ كارتيرون بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي
أيمن أشرف - ساليف كوليبالي - سعد سمير - أحمد فتحي أو (محمد هني)
عمرو السولية - حسام عاشور
إسلام محارب - وليد سليمان - أحمد حمودي
وليد أزارو

الترجي يسعى للثأر من الأهلي

على الجانب الآخر، وصل الترجي بصعوبة للمباراة النهائية، للمرة الـ7 في تاريخه، بعد تأهله على حساب أول أغسطس الأنجولى، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بـ 4-3.

وسيسعى الترجي للثأر من الأهلي، بعدما نجح المارد الأحمر في حصد اللقب القاري عام 2012 على حساب الفريق التونسي في ملعب "رادس".

غيابات وتشكيل الترجي

ولا توجد غيابات في صفوف الترجي قبل مباراة الذهاب، باستثناء الظهير الأيسر أيمن بن محمد الذي يعاني من الإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ خالد بن يحيى المدير الفني للترجي بتشكيل مكون من:

رامي الجريدي
أيمن بن محمد - خليل شمام - شمس الدين الذوادي - سامح الدربالي
فرانك كوم - فوسيني كوليبالي
يوسف البلايلي - غيلان الشعلالي - أنيس البدري
طه ياسين الخنيسي

تقتنة جديدة لأول مرة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن استخدام تقنية الفيديو "VAR"، لأول مرة في تاريخ البطولة، خلال مباراتي نهائي دورى أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي.

القنوات الناقلة

وتذاع المباراة على قناة beIN SPORTS HD 1 المشفرة، بتعليق محمد الكواليني +رؤوف خليف.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > آخر الأخبار من موقع الموجز
موعد مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي "أبطال إفريقيا".. والقنوات الناقلة.. والتشكيل والغيابات.. وتقنية جديدة لأول مرة,