أمر من الجنائية الدولية بالقبض على أبرز قادة حفتر

لاهاي ـ د ب أ: أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية أمس الثلاثاء أمراً بالقبض على محمود مصطفى بوسيف الورفلي لمسؤوليته المدَّعى بها عن ارتكاب جريمة القتل باعتبارها جريمة حرب وذلك في سياق النزاع المسلح غير الدولي الدائر في ليبيا.
وذكرت المحكمة على موقعها الالكتروني أمس أنه يُدَّعى بأن الورفلي ارتكب بنفسه وأمر بارتكاب جريمة القتل باعتبارها جريمة حرب في سياق سبع حوادث شملت 33 شخصاً ووقعت في الفترة الممتدة ما بين الثالث من حزيران/يونيو 2016 أو ما قبله و17 تموز/يوليو أو ما يقاربه وذلك في بنغازي أو في مناطق محيطة بها، في ليبيا.
يُذكَر أن مجلس الأمن الدولي أحال القضية إلى المدَّعي العام في المحكمة بموجب قراره رقم 1970 الصادر بتاريخ 26 شباط/فبراير 2011، وأعلن المدعي العام قراره مباشرة التحقيق في القضية بتاريخ 3 آذار/مارس .2011
ويعد الورفلي (46 عاما) أحد أبرز القادة العسكريين في قوات المشير خليفة حفتر وهو يشرف على القوات الخاصة في مدينة بنغازي. واستقال من منصبه العسكري منذ شهرين بعد اتهامه بالهجوم على مركز شرطة وقتل شرطي لكن آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخماده لم يقبل باستقالته واستمر في منصبه حتى الآن.

أمر من الجنائية الدولية بالقبض على أبرز قادة حفتر
للاشتباه في ارتكابه جرائم حرب في ليبيا
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > القدس