إنطلاق مهرجانات بيبلوس الدولية وسهرة لبنانية تراثية فريدة من نوعها مع الرحابنة

بيروت – «القدس العربي» : ينعم لبنان هذه الأيام بالمهرجانات الفنية الدولية الزاخرة التي تضيء سماءه، حيث تضجّ المدن والقرى بأضخم المهرجانات ساحلاً وجبلاً وشمالاً وجنوباً وبقاعاً وفي العاصمة بيروت، مؤكدة أن لبنان كله تحوّل الى عرس فنيّ طويل لا يستكين ولا يهدأ.
فمن مهرجانات الأشرفية الى بيروت الى جونيه فعاصمة الشمال طرابلس الى غلبون وبيت الدين وسواها التي أضاءت ليالي لبنان، انطلقت مهرجانات بيبلوس الدولية في جبيل مدينة الحرف بحفل فني ضخم أحياه النجم العالمي شون بول بحضور لافت لوجوه سياسية ودبلوماسية ورسمية وإعلامية، فضلاً عن محبيّ وعشاق اللون الموسيقي الغربي.
وتميّز الحفل ببث روح الحماس، الذي أضفاه النجم شون في نفوس الحضور ولا سيما الشباب الذين رقصوا على وقع الموسيقى والاغنيات الشهيرة التي اداها. وتتواصل مهرجانات جبيل الدولية بحفلات عدّة أبرزها الليلة اللبنانية التراثية من اعداد واخراج الأخوة الرحابنة الثلاثة أسامة ومروان وغدي الرحباني في سهرة فريدة من نوعها تعيدنا الى الزمن الجميل، حيث ستحضر أعمال الفنانين الراحلين نصري وفيلمون وهبة من خلال عرض أهم أعمالهما عبر شاشات عملاقة، ويحيّي هذه السهرة المميزة كلّ من النجم غسان صليبا والفنانتان باسمة وأسماء لمنوّر ضمن برنامج فنيّ طويل مقسّم يضّم لوحات ومشاهد حوارية غنائية وراقصة ويشارك في الأعمال التمثيلية الممثل القدير رفيق علي أحمد.
وأفيد أنّ الفنانين الثلاثة سيؤدون أغاني للسيدة فيروز من تلحين الراحل فيلمون بتوزيع جديد واغاني خاصة بفيلمون وهبة ونصري شمس الدين.
اما سائر الليالي الأخرى فستكون عالمية وشبابية بامتياز وهي سهرة مع النجم العالمي «جوليان مارلي» في التاسع من يوليو/ تموز، ومع النجمة العالمية باتي اوستن وأغاني الجاز في الواحد والعشرين، ومع النجم العالمي ميلكي تشانس، الذي سيقدم سهرة مميزة ومليئة بأغاني البوب والفولك في 27 تموز/يوليو، ومع عازف الكمان الفنان العلمي»ارا ماليكيان»، الذي سيسحر المكان بصوته وعزفه وسينتهي المهرجان ليل الجمعة في الرابع من آب/أغسطس مع النجم العالمي مات بوكورا، الذي ذاع صيته في عدد كبير من البلدان.

إنطلاق مهرجانات بيبلوس الدولية وسهرة لبنانية تراثية فريدة من نوعها مع الرحابنة

ناديا الياس

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > القدس