الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي يقترحون تشريعا يمنع ترامب من تنفيذ مشروع « تسجيل بيانات المسلمين»

واشنطن ـ «القدس العربي»: تقدم الديمقراطيون في مجلس الشيوخ بتشريع يمنع انشاء سجلات فيدرالية للمهاجرين على أساس الدين في محاولة لاعاقة مشروع ينوى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تنفيذه بعد استلامه مقاليد السلطة في البيت الابيض.
وقال تسعة من اعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين انهم قدموا مشروع قانون يمنع السلطة التنفيذية من تسجيل الناس على أساس الدين او العرق او الجنس او السن او الاصل القومي او الجنسية.
واوضح السناتور جيف ميركلي ان التنوع في أمريكا هو السبب في قوتها وليس سببا لخلافاتها كما يعتقد الرئيس المنتخب ترامب مشيرا إلى ان هذا التشريع عبارة عن طلقة تحذيرية لمحاولات الرئيس الجديد لانشاء قاعدة بيانات تمييزية للأمريكيين، وقال:» سنقاتله في كل خطوة على الطريق، وبأى وسيلة ممكنة «.
وتعهد ترامب خلال الحملة الانتخابية بإنشاء قاعدة بيانات لتعقب المسلمين في الولايات المتحدة، وقال لقناة « ان بي سي « في تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 بأنه بالتاكيد سينفذ ذلك كما أكد في الشهر الماضي ردا على سؤال ما إذا كان سيعيد النظر في مقترحاته بمطالبة المسلمين بالتسجيل او منعهم من دخول الولايات المتحدة بأنه سينفذ خططه لان الاحداث برهنت على صحة كلامه.
وقد تخلصت وزارة الأمن الداخلي رسميا، الشهر الماضي، من نظام التسجيل الوطني الذى تم تجميده في عام 2011 وكان يستخدم إلى حد كبير لمتابعة الرعايا الاجانب من البلدان ذات الاغلبية المسلمة.
واكد السناتور كوركي بوكر من ولاية نيوجرسي ان التشريع الذى تقدم به العديد من الديمقراطيين سيوقف ترامب والادارات الاخرى من التعدى على الحرية الدينية عن طريق انشاء سجلات دينية متعلقة بالهجرة، وبالاضافة إلى بوكر وميركلي، دعم اعضاء مجلس الشيوخ التشريع الجديد وهم بريان كاتس من هاواي، اليزابيث وارن من ماساشوستش، بانى موراي من واشنطن وباتريك ليهي من فيرمانت كما دعم المرشح الرئاسي السابق السناتور بيرني ساندرز من فيرمانت التشريعات بقوة.

الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي يقترحون تشريعا يمنع ترامب من تنفيذ مشروع « تسجيل بيانات المسلمين»

رائد صالحة

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > القدس