رئيس «أخبار اليوم»: أخشى من وجود صفقة بين نجلي مبارك والإخوان

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أمس الثلاثاء، «أخشى من وجود صفقة بين علاء وجمال مبارك وجماعة الإخوان المسلمين، خاصة بعد التحركات الزائدة لهم خلال الفترة الأخيرة».
وأضاف الصحافي المعروف بتأييده للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في تصريحات متلفزة «أنا متخوف من أن تكون هناك صفقة بين جمال مبارك والإخوان، ولكن الدولة قوية، ولن تقبل بالعودة إلى ما قبل 30 يونيو/ حزيران 2013 أو ما قبل 25 يناير/ كانون الثاني 2011».
وأشار إلى أن «النشاط الزائد لنجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك، يمثل شيئا غير مفهوم، خاصة من جمال، وهو رجل صادر ضده هو والده وشقيقه أحكام نهائية، فهو وأمين عام تنظيم الحزب الوطني المنحل كانا السبب الرئيسي في اندلاع ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011».
وأضاف: «من الممكن أن يكون جمال مبارك يرغب في خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، أنا لا أثق فيهم، وكان لابد من محاكمة سياسية لهم وليس جنائية».
وألقت قوات الأمن قبل أيام، القبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع بعد ثورة شعبية في 2011، حسني مبارك، تنفيذا لقرار محكمة الجنايات في قضية التلاعب بالبورصة.
وكتب علاء مبارك، قبل لحظات من القبض عليه على صفحته على «تويتر»: «الحمد والشكر لله على كل حال، أمر بحبسنا مرة أخرى في قضية البورصة، وإن شاء الله وبإذن المولى عز وجل ستظهر الحقيقة في يوم، طالما ربنا موجود، شكرا لكل من ساندنا ووقف بجانبنا، يا رب».
وأصدرت محكمة النقض، في يناير/ كانون الثاني 2016، حكما نهائيا وباتا، بتأييد معاقبة مبارك ونجليه علاء وجمال، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، لإدانتهم بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

رئيس «أخبار اليوم»: أخشى من وجود صفقة بين نجلي مبارك والإخوان

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > القدس