شبكة «تلفزيون العرب» تشارك بفيلمين في الدورة التاسعة والستين لمهرجان كان السينمائي

القاهرة – «القدس العربي» : بحضور حشد من نجوم الفن والإعلام في العالم، تشارك قنوات ART «تلفزيون العرب» هذا العام بفيلمين من إنتاجها المشترك ضمت فعاليات الدورة الـ 69 لمهرجان كان السينمائي الدولي الذي سيبدأ في الفترة من 11 ــ 22 مايو/آيار المقبل.
تأتي مشاركة ART في فعاليات المهرجان بفيلمين لبنانيين، الأول هو فيلم «ربيع» تأليف وإخراج المخرج اللبناني فاتشي بولغورجيان، حيث تم اختيار الفيلم للمشاركة ضمن قسم «أسبوع النقاد الدولي»، الذي تنظمه النقابة الفرنسية لنفاد السينما، ويعد من أقدم وأهم التظاهرات الفنية المقامة ضمن فعاليات مهرجان كان.
والفيلم إنتاج مشترك بين «راديو وتلفزيون العرب» وكل من About Productions و Rebus Film وبطولة جوليا قصار، بركات جبور، ميشيل أدباشي، نسيم خضر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول رجل كفيف يدعى «ربيع» يتعرض لصدمة عنيفة عندما يكتشف أن هويته وشخصيته التي عاش بها طوال حياته مزورة، فيبدأ رحلة طويلة داخل لبنان للبحث عن حقيقته وحقيقة جذوره.
من ناحية أخرى تشارك قنوات ART أيضا في «سوق مهرجان كان» من خلال عرض خاص للفيلم اللبناني «محبس» الذي شاركت في انتاجه مع مخرجته اللبنانية صوفي بطرس ونادية عليوات.
الفيلم تأليف مشترك بين مخرجته صوفي بطرس ونادية عليوات، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم لبنان وسوريا منهم، جوليا قصار، سيرينا الشامي، علي الخليل، بسام كوسا، نادين خوري، بيتي توتل، جابر الجوخدار، سعيد سرحان، نيكول كماتو، دانيال بلابان، سمير يوسف، ويرصد الفيلم في إطار اجتماعي المتغيرات التي طرأت على المنطقة بشكل عام والمجتمع اللبناني بشكل خاص، من خلال قصة حب وإرتباط بين فتاة لبنانية وشاب سوري.

رانيا يوسف

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > القدس
شبكة «تلفزيون العرب» تشارك بفيلمين في الدورة التاسعة والستين لمهرجان كان السينمائي,