وفاة شاب مغربي وثمانية مفقودين في انقلاب قارب للهجرة السرية

الرباط –« القدس العربي»: لقي شاب مغربي مصرعه غرقًا، واعتبر ثمانية آخرون في عداد المفقودين، في حادث انقلاب قارب للهجرة السرية، بعرض بحر سيدي إفني / جنوب المغرب، ليلة الأحد الماضي.
وقالت مصادر صحافية إن التدخل السريع لرجال الوقاية المدنية وسباحين منقذين ومجموعة من الشباب، أسفر عن إنقاذ ستة أشخاص من بينهم فتاة، ورجل خمسيني، يشتبه في كونه صاحب المركب. وأوضحت أن القارب انطلق من مدينة أكادير، متجهًا نحو الجزر الخالدات الخاضعة للسيادة الإسبانية، وعلى متنه 15شخصًا، وبسبب عدم إلمام ربانه بطبيعة المنطقة الصخرية لشاطئ مير اللفت، واجهته أمواج قوية، انتهت بانقلاب القارب.
وأوقف رجال الدرك الملكي الشخص الخمسيني، وفتحت معه تحقيقًا تحت إشراف النيابة العامة. وفي الإطار نفسه ووسط تكتم مغربي إسباني عن معطيات الهجرة السرية، وجنسيات المهاجرين المتدفقين، بشكل استثنائي، على البحر الأبيض المتوسط، كشفت إسبانيا أن مئات المهاجرين السريين وصلوا إلى شواطئها المتوسطية، في نهاية الأسبوع الماضي، فقط.
ونقلت المصادر أن السلطات المغربية عثرت على جثة مهاجرة في شاطئ مدينة الناظور، وهي الجثة التي وجدت في حالة تحلل متقدمة، وتم نقلها إلى المستشفى لبدء إجراءات الخبرة العلمية وتحديد أسباب الوفاة، وسط ترجيح بأن تكون الهالكة غرقت أثناء محاولتها الهجرة على متن قارب منطلق من الناظور.
وعادت الهجرة السرية بشكل كبير إلى السواحل المغربية، وهو ما لم تعترف به السلطات المغربية، إلا أن نظيرتها الإسبانية كشفت تزايد المغاربة الواصلين إلى سواحلها على متن «قوارب الموت».

وفاة شاب مغربي وثمانية مفقودين في انقلاب قارب للهجرة السرية

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > القدس