أتلتيكـو مدريد وبرشلونة يتمسكان بالصدارة قبل «عطلة الأعياد»

في مباراة خطف أضواءها بيدرو رودريغيز بتسجيله الهاتريك.
بالمقابل وعلى ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 49 ألف متفرج، تخلف أتلتيكو مدريد بهدف مبكر وبعد مرور 55 ثانية عندما أرسل اليوناني نيكوس كارابيلاس كرة متقنة ألى النمساوي آندرياس إيفانستشيتس حولها بيسراه إلى شباك الدولي البلجيكي تيبو كورتوا.
وحصل أتلتيكو مدريد على رمية جانبية أسقطت منها الكرة إلى خوانفران أرسلها عرضية عالية ارتقى لها الأوروغوياني دييغو غودين وتابعها برأسه حاول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس قطعها بيده اليمنى فادخلها شباكه في أعلى الزاوية اليسرى (30).
وكاد دافيد باراتل يضع ليفانتي في المقدمة من جديد بعدما انفرد وحيدا وحاول التسديد فتدخل كورتوا في الوقت المناسب وحرمه من التركيز لتذهب كرته بعيداً عن القائم الأيمن (43).
وتقدم أتلتيكو مدريد في مستهل الشوط الثاني بعد ركلة حرة نفذها غابي وتابعها دييغو كوستا طائرة استقرت في الشباك (47).
وسجل بدرو ريوس الذي حل بدلاً من إيفانسيتشيتس المصاب في الدقيقة 34، الهدف الثاني لليفانتي بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (57).
وحصل خوانفران على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل روبن غارسيا نفذها دييغو كوستا على يمين الحارس (77) رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين امام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
وانفرد أتلتيكو مدريد بالصدارة برصيد 46 نقطة، وتقدم بفارق 3 نقاط على برشلونة الذي يحل الأحد ضيفاً على خيتافي.
ولم يعد أتلتيكو مدريد صاحب أفضل دفاع بعد هذين الهدفين حيث دخل مرماه 11 هدفاً (مقابل 10 في مرمى برشلونة)، لكنه أصبح صاحب افضل هجوم برصيد 46 هدفاً (مقابل 44 لبرشلونة).
وفشل فياريال في انتزاع المركز الرابع ولو بصورة موقتة حين سقط أمام ضيفه إشبيلية 1-2.
وتقدم اشبيلبية بهدفين نظيفين عبر كالا (24) والكولومبي كارلوس باكا (71) قبل ان يقلص الفرنسي جيريمي بيربيه الفارق من ركلة جزاء (88).
ووقف رصيد فياريال عند 28 نقطة مقابل 30 لأتلتيك بلباو الذي يستقبل اليوم رايو فايكانو، و26 نقطة لإشبيلية الذي بقي في المركز السابع.
وخسر غرناطة أمام ريال سوسييداد بهدف لبيتي (37) مقابل ثلاثة أهداف للمكسيكي كارلوس فيلا (29 و64) والفرنسي أنطوان غريزمان (42).وخسر ريال بيتيس أمام ضيفه الميريا بهدف لرامون ازيز (4).
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الوطن بحرين