"الصحة": ضبط بدائل غير مرخصة عن "التبغ" تروج عبر "انستغرام"

تبغ غير مسموح بتداولها، قام بإدخالها إلى مملكة البحرين بطريقة غير قانونية ويقوم بالإعلان عنها والترويج لها في حسابه على " أنستغرام " ويقوم بإيصالها إلى الزبائن، وهذه المنتجات عبارة عن علب تحتوي على أحجار صغيرة مغموسة في مواد مجهولة التركيب تستخدم عن طريق تدخينها بواسطة الشيشة وهي منتجات بديلة عن المعسل.
وناشدت جناحي مدراء حسابات التواصل الاجتماعي إلى النأي بأنفسهم عن الترويج والدعاية والإعلان لأي من منتجات التبغ بأنواعه ووسائل استخدامه لكي لا يتعرضوا للمسائلة القانونية وأن يكونوا فاعلين في توعية الجمهور بنشر الصور التي تبين الأضرار التي تسببها آفة التبغ القاتلة.
ونصحت جناحي المدمنين على تدخين التبغ بضرورة المبادرة إلى الإقلاع عن التدخين، وعدم اللجوء إلى المنتجات غير المأمونة كوسائل للإقلاع عن تعاطي التبغ لما لها من أضرار صحية خطيرة لاحتوائها على مواد كيميائية سامة ومسرطنة، وأضافت بأن الطريق الآمن والسليم للإقلاع عن التدخين هو الاتجاه لعيادات الإقلاع عن التدخين التي توفرها وزارة الصحة بالمجان.
وفي ختام تصريحها، أشادت الأستاذة مريم جناحي بتعاون رجال الأمن مع مفتشي مجموعة مكافحة التدخين، وتوجهت بالشكر الجزيل لهم، ودعت الجمهور بالاستمرار في التعاون مع المفتشين الصحيين عبر الاتصال بالخط الساخن رقم 66399755 للإبلاغ عن أية انتهاكات لقانون مكافحة التدخين.
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الوطن بحرين