وزراء العدل بـ"الخليج" يقرون "وثيقة المنامة" للقانون الموحد للسلطة القضائية

وقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة الاجتماع الخامس والعشرين لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول الخليج الذي استضافته مملكة البحرين اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2013.
وقد أوصى الاجتماع بالموافقة على مشروع النظام (القانون) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون بصيغته المرفقة كنظام (قانون) استرشادي لمدة أربع سنوات، تتجدد تلقائياً حال عدم ورود ملاحظات عليه من الدول الأعضاء وتسميته (وثيقة المنامة للنظام (القانون) الموحد للسلطة القضائية لدول مجلس التعاون)، ورفعه للمجلس الأعلى في دورته القادمة لاعتماده.
كما تمت الموافقة على الدليل الإرشادي النموذجي للتعليم القانوني المستمر للمحامين لدول مجلس التعاون، ومذكرته الإيضاحية بصيغتها المرفقة وهو المقترح المقدم من مملكة البحرين، والتوصية برفع موضوع قرار المجلس الوزاري في دورته (120) بشأن سجناء دول المجلس بالخارج إلى مقام المجلس الوزاري لاستصدار قرار حيال ذلك، طبقاً لصيغة التوصية التي توصلت إليها اللجنة الفنية المتخصصة.
كما وافق الاجتماع على تنسيق التدريب في المجال العدلي بين دول المجلس وكذلك تشكيل لجنة من المسئولين في الجهات المعنية بالإرشاد والتصالح الأسري بالدول الأعضاء للاجتماع دورياً مرة واحدة كل عام أو كلما دعت الحاجة وذلك بهدف التنسيق وتبادل الخبرات.
وفي ختام الاجتماع رفع أصحاب المعالي برقيات شكر وتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ، والى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، والى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لاستضافة مملكة البحرين هذا الاجتماع وما لقيه رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة من حسن استقبال وكرم ضيافة.
كما عبروا عن خالص شكرهم وتقديرهم لمعالي وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة على جهوده المتميزة التي ساهمت في إنجاز هذا الاجتماع.
وقد رحب أصحاب المعالي الوزراء بالدعوة الكريمة التي وجهها معالي وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت شريده بن عبدالله المعوشرجي لعقد اجتماعهم السادس والعشرين في دولة الكويت خلال العام القادم إن شاء الله.
iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الوطن بحرين