أمير مكة: محاسبة المسؤولين عن مخالفة التصاميم الأصلية

جدة – سعود المولد

شدّد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على تنفيذ المخطط التطويري لمشروع كورنيش نادي الفروسية بمنطقة الحمراء بجدة كما رسم وخطط له، وتوعد بمحاسبة المسؤولين عن أي اختلاف في مكونات المشروع وشكله عما تم تصميمه، وطلب تزويده بصور من المجسمات والصور التي اطلع عليها خلال العرض لمقارنتها بالمشروع بعد الانتهاء منه.

جاء ذلك لدى اطلاعه أمس في مكتبه في جدة على خطط تطوير كورنيش نادي الفروسية في عرض مرئي قدمه أعضاء المجلس يتقدمهم رئيس مجلس الإدارة، مشيراً إلى أنه فوجئ بمشاريع منفذة مختلفة عن العروض والصور والمجسمات التي اطلع عليها قبل بداية العمل.

ووجه أمير المنطقة مجلس إدارة النادي والمطورين بسرعة تنفيذ المشروع ووضع سقف زمني محدد لإنجاز العمل على أكمل وجه ، مع الأخذ في الاعتبار تطبيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في أعمال التنفيذ. وشدد على ضرورة تطوير وتحسين الواجهة البحرية في جدة لتتكامل مع أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة، مشيراً إلى أن المشاريع التنموية الكبرى التي تشهدها جدة وبقية محافظات المنطقة جميعها تصب في مصلحة المواطن والمقيم على حد سواء.
وتركز فكرة مشروع الكورنيش، الذي يتوقع أن يكون معلماً حضارياً بارزاً، على استغلال الميزات الفريدة التي تتمتع بها الواجهة البحرية لجدة، ويضم مرافق ترفيهية، وساحات جمالية ونوافير مائية، إضافة لرقعة شاسعة من المسطحات الخضراء.

ويبدأ المشروع من جنوب النادي ويمتد إلى معهد الدراسات البحرية لحرس الحدود ويضم المرفق الواقع بمحاذاة البحر، على مراكز خدمية وثقافية متطورة ومتميزة، وأخرى للمعارض صممت وفق أفضل وأجود المواصفات العالمية. ويعمل المطورون على أن يوفر المشروع متنفساً لسكان جدة وزائريها، إضافة إلى أنه من المأمول أن يكون واجهة سياحية جديدة للمحافظة.

iNewsArabia.com > سياسة > الشرق | سياسة