إنقاذ 63 شخصاً من العمالة المحتجزة في مشروع سد وادي عردة بالباحة

الباحة – ماجد الغامدي

تمكن الدفاع المدني بالباحة اليوم من إنقاذ 63 ﺷﺨﺼﺎً من العمالة اليمنية والمصرية والهندية والبنجلاديشية العاملين بمشروع الصيانة سد ﻭﺍﺩﻱ عردة، رغم تعذر وصول آلياتهم إلى الموقع في ظل ارتفاع منسوب مياه الوادي.

وعبر رجال الدفاع المدني الجبال المحيطة والالتفاف على الوادي في ظروف صعبة وطبيعة وعرة للوصول إلى موقع الأشخاص المحتجزين والقيام بمساعدتهم ومرافقتهم إلى مواقع آمنة والاطمئنان على سلامتهم وهم بصحة جيدة.

المقدم جمعان دايس الغامدي الناطق الإعلامي لمدني الباحة قال إنَّ المنطقة شهدت اليوم حوادث كثيرة ومتفرقة نتيجة هطول الأمطار، وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه في سدود المنطقة وجريان اوديتها.

وأضاف الغامدي أن أعمال المتابعة والإنقاذ كانت بمتابعة مباشرة من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة واهتمامه بسير عمليات الإنقاذ؛ فقد وجه سموه نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبد الله السواط بتقديم التسهيلات لجميع المتضررين.

وذكر أنَّ مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى اليوم 270 بلاغاً تفيد في مجملها إلى احتجاز أشخاص ومركبات ومداهمة مياه الأمطار لبعض المنازل؛ حيث انحصرت هذه البلاغات التي تم مباشرتها جميعها من قبل فرق الدفاع المدني الميدانية؛ فيما يلي احتجاز مركبة داخل سيل وادي معشوقة، وتم مباشرة الحادث والتعامل معها وإخراجها من قبل فرق الدفاع المدني في تغريز مركبة في وادي البعيثة وتم مباشرة الحادث وإخراجها من قبل فرق الإنقاذ وكذلك احتجاز أربعة أشخاص داخل سيل وادي معشوقة وخرجوا قبل وصول الفرق الميدانية وتم التواصل معهم وهم بصحة جيدة، وكذلك تغريز مركبة في وادي كرا وبداخلها شخصين وأخرجوا من قبل فرق الدفاع المدني والاطمئنان على سلامتهم وهم بصحة جيدة.

وتابع: شملت عمليات الانقاذ قيام دوريات السلامة المتواجدة بمداخل الأودية بمنع أربع حافلات نقل طالبات جامعة الباحة وعدم السماح لهم بعبور الوادي إلا بعد مسح الطريق من قبل رجال الدفاع المدني والتأكد من سلامة الطريق بعد انخفاض منسوب المياه في الأودية حيث قامت دوريات السلامة بمرافقة الحافلات الاطمئنان على عبورها للأودية ومرافقتها إلى حين نزول الطالبات وهن بصحة جيدة.

وواصل:بعدها احتجاز مركبة تابعة لوزارة الصحة يوجد بداخلها خمسة أشخاص بوادي دهمة وأخرج المحتجزين من قبل المواطنين والتعامل مع المركبة وإخراجها من قبل آليات الدفاع المدني وتم التواصل مع المحتجزين والاطمئنان على سلامتهم وهم بصحة جيدة.

من جهة اخرى، أشاد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة بجميع الجهود والتضحيات التي بذلها ضباط وأفراد الدفاع المدني في إنقاذ العمالة اليمنية والمصرية والهندية والبنجلاديشية الذين حوصروا في مشروع الصيانة بسد ﻭﺍﺩﻱ عردة.

فقد تلقى نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبد الله السواط اتصالاً هاتفياً من قبل سموه الكريم أبلغه شكره وتقديره لجميع رجال الدفاع المدني وطلب الرفع بجميع المشاركين في هذا الحادث لتكريمهم من قبل سموه .

وقد ثمن العميد السواط لسموه هذا التكريم الذي يزيد من تضحيات أبنائه رجال الدفاع المدني ومقدراً لسموه هذه اللفتة الكريمة .

اليات الدفاع المدني تفتح الطريق لمحتجزي معشوقة

من عمليات الانقاذ في معشوقة

iNewsArabia.com > سياسة > الشرق | سياسة
إنقاذ 63 شخصاً من العمالة المحتجزة في مشروع سد وادي عردة بالباحة,