الصخيرات.. افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي

هوية بريس – و م ع

افتتحت صباح اليوم الاثنين 20 نونبر بالصخيرات، أشغال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي “تسريع التمويل للشركات الناشئة العربية”.

ويشارك في هذا المؤتمر، المنظم من قبل وزارة الاقتصاد والمالية وصندوق النقد العربي، بالتعاون مع التحالف العالمي للشمول المالي والوكالة الألمانية للتنمية كممثل للوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، عدد من كبار المسؤولين من وزارات المالية والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والمصارف المركزية وهيئات أسواق المال في الدول العربية، إلى جانب عدد من الباحثين والمشاركين من القطاع الخاص ومن المجتمع المدني.

ويناقش اللقاء سبل وآليات تعزيز تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والعقبات التي تواجه تمويل الشباب حاملي المشاريع المبتكرة والشركات الناشئة.

كما سيتطرق المؤتمر لسبل خلق وتشجيع نماذج مبتكرة وقنوات جديدة لتمويل الشركات الناشئة ورواد الأعمال بما ينعكس إيجابيا وبشكل فعال على تعزيز المنافسة الاقتصادية والنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في العالم العربي، فضلا عن الدور الذي يمكن أن تلعبه القطاعات الحكومية والسلطات الإشرافية في هذا الشأن.

وسينظم في هذا الإطار، عدد من الجلسات وورشات العمل لتسليط الضوء على تأثير وصول الشركات الناشئة إلى التمويل في تعزيز الابتكار والمنافسة والنمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل في العالم العربي، وتوعية صانعي السياسات والجهات الإشرافية بموضوع تمويل المشاريع الجديدة خاصة بالنسبة لرواد الأعمال الشباب والنساء في العالم العربي، إضافة إلى تبني فهم مشترك للدور الذي يمكن أن تؤديه السلطات التي تشرف على القطاعين المالي والخاص في إنشاء وتعزيز خطط تمويل جديدة للمشاريع الناشئة.

كما تشمل الجلسات تفعيل تبادل التجارب والمعرفة بين الأطراف الفاعلة بشأن كيفية وضع سياسات واستراتيجيات مبتكرة مناسبة للشمول المالي التي تساعد على سد الفجوة التمويلية للمشاريع الناشئة.

وسيتوج المؤتمر بتوصيات من شأنها أن تساهم في تعزيز التمويل للمشاريع الناشئة في الدول العربية، والتي ستترجم إلى برامج عمل لتوفير المشورة الفنية في إطار المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

يذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى المساعدة في تسريع السياسات والإجراءات الموجهة لتعزيز ولوج الشركات في الوطن العربي للخدمات المالية.

وسيسهم المؤتمر أيضا على الصعيد الوطني في إعداد تصور شامل لوضع استراتيجية مندمجة وخارطة طريق لتعزيز وتنويع تمويل المشاريع الناشئة والمبادرة بالمملكة.

The post الصخيرات.. افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي appeared first on هوية بريس.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > هوية بريس
الصخيرات.. افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي عالي المستوى حول تمويل المشاريع الجديدة في العالم العربي,