بعد تغييره لشعار مآذن إسطنبول.. أكرم إمام أوغلو يأمر بإغلاق مسجد وحلق لحى السائقين

هوية بريس – وكالات

بدأ اكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول باتخاذ قرارات متتالية شبيهة لنهج حزب الشعب الجهوري التي اتخذها بعملية 28 فبراير الأسود أثناء الانقلاب العسكري والتي تنتهك الحريات الدينية في تركيا، مثل إغلاق المؤسسات الدينية ومدارس الأئمة والخطباء وحظر الحجاب في الجامعات.

أمر أكرم أمام أغولو بإغلاق المسجد الذي يقع في محطة مترو أوزون تشاير في منطقة كاديكوي في إسطنبول والذي كان مفتوحًا طوال اليوم ليتمكن المواطنون من أداء صلواتهم حسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية عديدة.

أثار قرار إمام أوغلو غضب المواطنين على مواقع التواصل الإجتماعي حيث قال أصحاب المتاجر حول المسجد أنه كان مفتوحًا طوال اليوم لتقوم البلدية بإغلاقه لمدة 15 يوم باستثناء بعض الصلوات.

وأصدر أيضًا أكرم إمام أوغلو قرارًا يقيد به السائقين العاملين في محطة الحافلات العامة التابعة للبلدية بحلق لحيتهم ويستثني الذين لديهم أمراض جلدية ويقتضي تقديم تقرير طبي بذلك مما أثار غضب بعض السائقين وقدموا شكوى ضدّ هذا القرار.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قام أيضًا رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بتغيير شعار قناة بلدية إسطنبول الذي يحتوي على مآذن واستبداله بشعارات ملونة تشبه شعار المثليين.

وتداول ناشطون أتراك منشورات تبين فيها تناقض إمام أغلو أثناء حملته الانتخابية حيث ظهر في مقطع فيديو وهو يقرأ سورة يس في إحدى مساجد إسطنبول وذلك لكسب أصوات المواطنين الأتراك المحافظين ولكن بعد تسلمه قد وجدوا بقراراته عكس ذلك، حسب موقع “يني شفق”.

The post بعد تغييره لشعار مآذن إسطنبول.. أكرم إمام أوغلو يأمر بإغلاق مسجد وحلق لحى السائقين appeared first on هوية بريس.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > هوية بريس