رابطة علماء المغرب العربي وهيئات أخرى تستنكر اختطاف الشيخ امشيرب من طرف قوات ردع المدخلية التابعة لحفتر

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استنكر عضو رابطة علماء المغرب العربي ورئيس الرابطة العالمية للاحتساب الشيخ #الشريف_الحسن_الكتاني حادثة اختطاف إمام وخطيب مسجد بن نابي الشيخ #عبد_الرزاق_مشيرب.

الكتاني في تصريح صحفي له الثلاثاء دعا إلى ضرورة التحرك للضغط على الجهات المسؤولة لفك أسر الشيخ معربا في الوقت ذاته عن إدانته لعملية خطف واحتجاز مشيرب.

وحذر عضو رابطة علماء المغرب من تكرار ما حدث للشيخ #نادر_العمراني الذي اختطف واغتيل على أيدي مجموعة مسلحة العام الماضي.

وفي ذات السياق استنكرت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية اختطاف الشيخ عبد الرزاق مشيرب ليل الاثنين من قبل #قوة_الردع_الخاصة.

الهيئة وفي بيان لها الثلاثاء حذرت من خطورة حادثة اختطاف الشيخ وما ترتب عليها من إخافة للناس وزعزعة لأمنهم واستقرارهم واصفة حادثة الاختطاف بالبغي والعدوان

وحملت هيئة الأوقاف المسؤولية التامة للجهة التي تحتجز الشيخ، مطالبة إياها بالإفراج الفوري عن الشيخ، داعية في ذات البيان إلى احترام المشايخ والدعاة والعلماء.

كما أكد مروان مشيرب ابن الشيخ #عبدالرزاق_مشيرب لقناة التناصح الليبية على تقدم أسرته بمذكرة إلى النائب العام للاستفهام عن أسباب اعتقال والدَه وتحري تفاصيل حادثة الاعتداء والاختطاف بالكامل.

مشيرب أوضح بأن المذكرة تناولت أيضا طلبا للسماح لأسرته بزيارة الشيخ وإنهم لا يزالون ينتظرون رد النيابة بالموافقة والإذن لهم بالزيارة بحسب إفادة مروان ابن الشيخ عبدالرزاق مشيرب.

وأضاف الأبن مروان مشيرب أنه وقبل اعتقال والده بيومين قد تلقى تهديدا من خلال سيارة استوقفته وطالبت والده الشيخ بأن يعتدل وإلا سيلقى حتفه، وقد قام والده بتحرير محضر إثبات لواقعة التهديد.

The post رابطة علماء المغرب العربي وهيئات أخرى تستنكر اختطاف الشيخ امشيرب من طرف قوات ردع المدخلية التابعة لحفتر appeared first on هوية بريس.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > هوية بريس
رابطة علماء المغرب العربي وهيئات أخرى تستنكر اختطاف الشيخ امشيرب من طرف قوات ردع المدخلية التابعة لحفتر,