هذا ما قاله “عبداللطيف سودو” عن اعتماد عدد المسجلين عوض الأصوات الصحيحة لاحتساب القاسم الانتخابي ..

هوية بريس – علي حنين

كتب نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو تدوينة على حسابه على فيسبوك ندد من خلالها بمقترح “اعتماد القاسم الانتخابي على عدد المسجلين عِوَض الأصوات الصحيحة”، معتبرا إياه تراجعا عن الديمقراطية وتشتيتا للمسؤولية وعرقلة للتنمية في المغرب.

وكتب سودو:” اعتماد عدد المسجلين عوض الأصوات الصحيحة لاحتساب القاسم الانتخابي .. مقترحهم لمحاصرة العدالة و التنمية ..”.

وقال:” طيب لماذا لا نعتبر كل المغاربة مسجلين ببطائقهم الوطنية .. و نكبرو القاسم الانتخابي ؟!!”.

وأضاف:” لنكن صرحاء .. ما يخطط له يدفع للعزوف .. و هو عرقلة للديمقراطية .. ودافع للبلقنة وتشتت المسؤولية .. أضف إلى ذلك محاصرة المجالس الترابية وعرقلة ميزانياتهم والحد من اختصاصاتهم .. قد يذهب البعض إلى عدم المشاركة نهائيا حتى وضوح الأمور .. لذلك علينا بتصحيح المسار خوفا من عزوف يضرب جوهر العملية الانتخابية ونفقد به كل معنى في الحياة السياسية .. و تصبح الأرقام بدون معنى ..”.

ليختم تدوينته بالقول:” وجهة نظري الخاصة .. لم يبقى للمغرب وقت لتراجع الديمقراطية و توقف التنمية .. ليس لنا حق في فقدان الأمل “.

هذا، وقد طرح تمسك عدد من الأحزاب بـ”اعتماد القاسم الانتخابي على عدد المسجلين عِوَض الأصوات الصحيحة” إشكالية كبرى تتمثل في محاصرة الأحزاب الكبرى، وخصوصا العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، وعدم تجاوز أي حزب عتبة مائة مقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2021.

The post هذا ما قاله “عبداللطيف سودو” عن اعتماد عدد المسجلين عوض الأصوات الصحيحة لاحتساب القاسم الانتخابي .. appeared first on هوية بريس.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > هوية بريس