“أنشطة ذات بعد إفريقي حول التجارة والنقل وحماية المعطيات الشخصية” في البرلمان من 2 إلى 7 مارس المقبل

هوية بريس – و م ع

يحتضن مقر البرلمان ، من 2 إلى 7 مارس المقبل، أنشطة ذات بعد إفريقي، تخص مجالات النقل والتجارة وحماية المعطيات الشخصية.

وذكر بلاغ للبرلمان بمجلسيه أن الأمر يتعلق باجتماع مشترك للجنتين الدائمتين المعنيتين بالتجارة والنقل التابعتين للبرلمان الإفريقي، وندوتين حول “التجارة البين-إفريقية في إطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية (زليكاف)” و”حماية المعطيات الشخصية والاقتصاد الرقمي في إفريقيا”، تنظمان بتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ويأتي الاجتماع المشترك في إطار الدينامية المتميزة التي تعرفها علاقات التعاون بين البرلمان المغربي والبرلمان الإفريقي منذ انضمامه لهذه المنظمة القارية، وفي سياق إبراز جهود المملكة الرامية إلى تحقيق الاندماج الاقتصادي بالقارة السمراء من خلال تشجيع الاستثمارات والمبادلات التجارية وتوطيد العلاقات البينية، وتسريع وتيرة التنمية.

وعلى هامش الاجتماع، سيقوم أعضاء اللجنتين بزيارة الى ميناء طنجة-المتوسط قصد الاطلاع على المؤهلات التي يتوفر عليها باعتباره جسرا للتجارة الدولية بالمنطقة.

وستعرف هذه الأنشطة مشاركة وزراء وممثلي البرلمانات الوطنية والاتحادات والجهوية والقارية وخبراء، سيتناولون مختلف الجوانب القانونية والمؤسساتية واللوجيستيكية والتكنولوجية المرتبطة بمجال التجارة والنقل، ودور البرلمانات الوطنية في تشجيع وتدعيم المبادلات التجارية بين الدول الإفريقية.

The post “أنشطة ذات بعد إفريقي حول التجارة والنقل وحماية المعطيات الشخصية” في البرلمان من 2 إلى 7 مارس المقبل appeared first on هوية بريس.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > هوية بريس