“ترامب” يتحدى المحتجين.. ويتوجه لكنيسة ليرفع فيها الإنجيل..! (فيديو)

هوية بريس – متابعات

تحدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المحتجين الذين يتظاهرون غضبا من مقتل الأمريكي ذي البشرة السوداء جورج فلويد، بسبب طريقة اعتقاله، وخرج سيرا على الأقدام إلى كنيسة قريبة من البيت الأبيض، حيث كانت تندلع احتجاجات في محيطه، وأطلق تهديدات للمتظاهرين بنشر الجيش لإنهاء ما وصفها بحالة العنف في البلاد.

ترامب، وعقب انتهاء كلمته التي وجهها للأمريكيين الإثنين 1 يونيو 2020 من داخل البيت الأبيض، توجه سيراً من مقر إقامته إلى كنيسة ساينت جون، الصرح الديني المجاور لمقرّ الرئاسة، والذي طالته ليل الأحد الفائت أعمال تخريب خلال تظاهرة للاحتجاج على العنصرية وعنف الشرطة.

وقف ترامب أمام المعلم المعماري الأصفر اللون رافعا بيمناه الإنجيل، وقال “لدينا بلد عظيم”، مضيفا: “هذا أعظم بلد في العالم وسوف نضمن أمنه”، قبل أن ينضم إليه في الوقوف أمام الكنيسة التي غطت ألواح من الخشب بوابتها ونوافذها، بعض من الشخصيات بينهم وزير العدل بيل بار والمتحدّثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني.

وكانت قوات الأمن قد استبقت وصول الرئيس إلى المكان، وفرقت بالقوة، ولا سيما بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع، متظاهرين كانوا محتشدين أمام الكنيسة وفي ساحة “لافاييت” التي تفصل بينها وبين البيت الأبيض.

يُطلق أيضاً على الكنيسة التي زارها ترامب اسم “كنيسة الرؤساء”، وكان ترامب قد قال بعد أن أدلى بخطاب إنّه سيتوجّه إلى مكان “مميّز جداً جداً”، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

في هذه الأثناء كانت الشرطة الأمريكية تتصادم مع محتجين يتظاهرون في محيط البيت الأبيض وحيثما كان ترامب ومسؤولون في إدارته يتجولون في الشارع.

ووفق “عربي بوست” فخلال خطاب ترمب المقتضب إلى الأمة أعلن نشر “آلاف الجنود المدجّجين بالأسلحة” وعناصر من الشرطة في واشنطن، واصفا ما شهدته العاصمة الفيدرالية الأحد 31 ماي 2020 من أعمال شغب وتخريب ونهب بأنه “وصمة عار”.

The post “ترامب” يتحدى المحتجين.. ويتوجه لكنيسة ليرفع فيها الإنجيل..! (فيديو) appeared first on هوية بريس.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > هوية بريس
“ترامب” يتحدى المحتجين.. ويتوجه لكنيسة ليرفع فيها الإنجيل..! (فيديو),