توقعات بإيرادات 75 مليون ريال لمطاعم الأحساء في رمضان

الأحساء – محمد بالطيور

توقع مستثمران في قطاع المطاعم أن تتجاوز إيرادات مطاعم الأحساء 75 مليون ريال خلال شهر رمضان، بعد أن رفع عدد من المطاعم ساعات العمل إلى 14 ساعة يوميا، لمواجهة الزيادة الكبيرة في حجم الطلب. ويحرص عدد من أصحاب المطاعم على تلبية طلبات زبائنهم لوجبتي الإفطار والسحور سواء الطلبات الفردية أو طلبات بعض الشركات التي تنظم موائد إفطار جماعي لموظفيها بشكل يومي، أو بعض الجهات الخيرية التي تنظم موائد إفطار جماعية.

وأوضح يوسف السميح صاحب أحد المطاعم، أن ساعات العمل تتضاعف خلال رمضان لمواجهة ارتفاع الطلب من قبل عدد من الجهات الخيرية أو الشركات الخاصة بالإضافة إلى بعض الموظفين الذين لا تساعدهم ظروفهم العملية على إعداد وجبات الإفطار، وأشار إلى أن المطعم يقوم بإعداد أكثر من 2500 وجبة إفطار و1600 وجبة سحور يوميا يستفيد منها أكثر من ستة آلاف شخص. وأضاف أن عددا من المطاعم واجه أزمة في بداية رمضان بسبب نقص بعض المواد الغذائية أو ارتفاع أسعارها مثل الدجاج أو بعض أنواع الخضار مثل الطماطم وغيرها، إلا أننا تمكنا من تجاوزها من خلال توفير الكميات التي نحتاجها سواء من أسواق المنطقة أو خارجها.

من جهته، قال سلطان السعد صاحب أحد المطاعم الشعبية، إن زيادة الطلب خلال شهر رمضان تجبر كثيرا من المطاعم في المنطقة على تكثيف ساعات عملها خصوصا في فترة المساء بسبب زيادة أعداد مرتاديها أثناء وجبة السحور، مشيرا إلى أن الأجواء الجميلة التي تشهدها المنطقة في بعض الليالي شجعت بعض العائلات على الخروج إلى المزارع والاستراحات للتنزه وتناول وجبة السحور، حيث تعتمد معظم العوائل على المطاعم لتوفير الوجبات التي تحتاج إليها ما أدى إلى ارتفاع نسبة الطلب على بعض الوجبات وبالأخص الأرز والدجاج خلال هذه الأيام بنسبة 70% مقارنة بالأيام العادية. وتوقع أن تتجاوز إيرادات المطاعم في المنطقة 75 مليون ريال خلال شهر رمضان.

iNewsArabia.com > أعمال > الشرق | أعمال
توقعات بإيرادات 75 مليون ريال لمطاعم الأحساء في رمضان,