كفيفة تتفوق على البصيرات بإنجاز أعمال نحتية في نصف ساعة

القطيف – علي العبندي

أبهرت الفنانة زهراء الصفار (19 عاماً)، المشرفة عليها عبير البشرواي، قبل زوار مهرجان جمعية القطيف الخيرية التراثي، المقام حالياً في مقر الجمعية، بسرعة إنجاز أعمالها النحتية. وتستطيع الفنانة الشابة الكفيفة من إنجاز عمل نحتي في زمن لا يتجاوز نصف ساعة.
وبحسب الفنانة التشكيلية والنحاتة عبير البشراوي، فإن هذا الأمر يعتبر إنجازاً في عالم النحت، موضحة أن الصفار تعتبر من النحاتات المنجزات والجديرات بالاهتمام، فهي عادة تأخذ في العمل أقل من نصف ساعة، بنحت دقيق وبكل التفاصيل وبمنتهى الجمال. وقالت: يعتبر هذا الوقت قياسياً حتى على النحاتين المحترفين والمبصرين.

وبيَّنت أنها اكتشفت موهبة الصفار من خلال دورة للنحت في مركز رعاية المكفوفين بالقطيف، الذي يعتبر من المشجعين للمكفوفين من خلال تشجيعهم على المشاركات في بعض فعاليات المركز، مشيرة إلى أن الصفار صقلت موهبتها من خلال استماعها للنصائح والإرشادات وبعض الملاحظات، وكذلك عن طريق لمس أعمال زميلاتها لتنمي لديها الإدراك وما ينقصها في العمل النحتي.

وعن مشاركات الصفار، أفادت البشراوي أن هذه المشاركة لم تكن الأولى لها، مبينة أنها شاركت في معرض يوم البصر العالمي، ومهرجان الدوخلة، ومعرض عيون تبصر الأمل في حفل جائزة القطيف للإنجاز، كما شاركت في فعالية «أنا كفيف»، وأبدعت في إحدى فعاليات مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك)، وقامت بالنحت مباشرة من خلال ورشة عمل قدمتها هي وزميلتها نداء تنبل.
وأكدت البشراوي أن لدى ذوي الاحتياجات الخاصة طاقات، مشددة على ضرورة الاهتمام بتنميتها.

iNewsArabia.com > ثقافة > الشرق | ثقافة
كفيفة تتفوق على البصيرات بإنجاز أعمال نحتية في نصف ساعة,