الهلال والاتحاد.. كلاسيكو «الثأر»

الرياض – عبدالرحمن الأنصاري

يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى الإبقاء على حظوظه في التتويج بلقب دوري زين للمحترفين عندما يستضيف نظيره الاتحاد عند الساعة 8:35 من مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في قمة مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدوري.
وخلافاً لدوافع الفريقين في الفوز، ورغبة كليهما في إسعاد جماهيرهما، فإن المواجهة تعد ثأرية للفريق الاتحادي الذي يريد رد الدين لمضيفه بعد خسارته (1/2) في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشرائع في الدور الأول.
ويدخل الفريق الهلالي المباراة وهو في المركز الثاني بـ 48 نقطة متخلفاً بفارق سبع نقاط كاملة عن الفتح المتصدر، وسيرمي بكل ثقله من أجل تضييق الخناق على المتصدر، ويعول مدربه الكرواتي زلاتكو على القوة الهجومية الضاربة للفريق المتمثلة في الثنائي ويسلي لوبيز «هداف الدوري بـ 17 هدفاً» وياسر القحطاني «12 هدفاً»، ومن خلفهما صانع الألعاب محمد الشهلوب في تحقيق فوز يعزز الحظوظ في المنافسة على اللقب الذي عاند الأزرق في الموسم الماضي.
في المقابل، يلعب الاتحاد المباراة دون ضغوط كبيرة بعد أن فقد آماله في المنافسة على اللقب، حيث يحتل الفريق حالياً المركز السابع بـ 30 نقطة، لكنه سيحاول تفادي الخسارة؛ لتحسين مركزه في الترتيب العام وضمان المشاركة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي تعد بمثابة الفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من بطولتي الدوري وكأس ولي العهد.

ملعب اللقاء: استاد الملك فهد الدولي في الرياض.الهلالالمدرب: الكرواتي زلاتكو.هداف الفريق: ويسلي لوبيز «17 هدفا»لعب 22، له 56، عليه 23، النقاط 48.الترتيب: الثاني.الاتحادالمدرب: الإسباني بينات.هداف الفريق: محمد نور «5 أهداف»لعب 22، له 31، عليه 29، النقاط 30.الترتيب: السابع.

زلاتكو

بينات

ياسر القحطاني (الشرق)

iNewsArabia.com > رياضة > الشرق | رياضة
الهلال والاتحاد.. كلاسيكو «الثأر»,