ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر والجزائر إلى 1.5 مليار دولار خلال عام 2012

أعلن الوزير المفوض رئيس مكتب التمثيل التجارى بالسفارة المصرية بالجزائر حمدى درديرى، أن حجم التبادل التجارى بين البلدين ارتفع خلال العام 2012 إلى ما يقرب من مليار ونصف مليار دولار بزيادة قدرها 11 % مقارنة بعام 2011 .

وقال حمدى درديرى فى تصريحات صحفية إنه يتم حاليا الترتيب لمشاركة حوالى 28 شركة وهيئة مصرية فى الدورة السادسة والأربعين لمعرض الجزائر الدولى الذى تنظمه الشركة الجزائرية للتصدير والمعارض خلال الفترة من 30 مايو إلى 5 يونيو المقبلين بالعاصمة الجزائرية والذى تشارك فيه 28 دولة عربية وأجنبية.

وأضاف أن معرض الجزائر الدولى القادم سيشهد عرض لمنتجات مصرية متميزة فى قطاعات الصناعات الغذائية والنسيجية والمفروشات والهندسية والكيماوية والمعدنية، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية الكبيرة فى المعرض تعد من نتائج الزيارة الناجحة التى قام بها رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل إلى الجزائر أواخر شهر أكتوبر الماضى.

جدير بالذكر أن مصر كانت ضيف شرف معرض الجزائر فى العام الماضى، حيث تزامنت هذه المشاركة مع احتفالات الجزائر بمرور 50 عاما على استقلالها وقد بلغ عدد الشركات المصرية التى شاركت العام الماضى 61 شركة فى مختلف المجالات، وقد حرص الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة حينها على تفقد الجناح المصرى حيث أبدى إعجابه الكبير بمستوى الصناعة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن بيانا صادر عن الجمارك الجزائرية فى يناير الماضى كان قد ذكر أن الصادرات المصرية تحتل المرتبة الثالثة عربيا للجزائر خلال العام 2012 بواقع 56،380 مليون دولار مقابل 51،876 مليون دولا من الواردات.

تقارير مصرية

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Egy7day