«البر»: لا يجوز تهنئة الأقباط بعيد القيامة.. ومظهر شاهين: فتوى تنم عن «جهل»

قال الدكتور عبد الرحمن البر، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إنه لا يجوز تهنئة الأقباط بعيد القيامة، لأن في عقيدة الإسلام سيدنا عيسى عليه السلام لم يمت أو يصلب، موضحًا: نحن لا نهنئ بشيء لا نعتقده.

وأضاف البر، في مداخلة هاتفية لبرنامج على الهوا، مساء الأحد، أنه يجوز تهنئة الأقباط في أعياد أخرى كالميلاد المجيد، ولكن ما يصطدم مع العقيدة لا يجوز التهنئة فيه.

وأشار البر إلى أن تهنئة الدكتور عصام العريان، القيادي الإخواني، للأقباط لا تعني أنه يؤمن بما يعتقدونه، موضحًا أن العريان تحدث عما يفعله شركاؤنا وإخوتنا في أعيادهم.

من جانبه رد الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، بأن هناك بعض الفتاوى تصدر، وكأن مصر لم يدخلها الإسلام إلا بعد ثورة يناير، موضحًا أن علماء الأزهر يجيزون تهنئة الإخوة الأقباط في أعيادهم.

وأوضح شاهين، في مداخلة هاتفية لبرنامج في الميدان، على قناة التحرير، أن الفتاوى التي تصدر بعدم جواز تهنئة الأقباط بأعيادهم ما هي إلا جهل وعدم وعي، مضيفًا أن هناك فتوى من مفتي جماعة الإخوان المسلمين عبد الرحمن البر بعدم جواز تهنئة الأقباط، وفي ذات الوقت أباح الدكتور يوسف القرضاوي التهنئة، متابعًا: يجب توحيد الآراء داخل الجماعة.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

MSN Arabia

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Egy7day