شاعرة سورية تثير جدلا فى “أمير الشعراء” باتهام تركيا بالعبث ببلادها

أثارت شاعرة سورية تشارك فى مهرجان “أمير الشعراء” بالعاصمة الإماراتية أبوظبى حالة من الجدل بين نقاد وشعراء بعد إلقائها قصيدة سياسية، اعتبرت فيها أن تركيا تعمل على تخريب بلادها. وانتقدت لجنة تحكيم المسابقة الشاعرة السورية ليندا إبراهيم.

وقال عضو اللجنة الدكتور صلاح فضل فى بيان اليوم الخميس إن الشاعرة قالت فى قصيدتها “الروم تعبث بالمدائن.. تذبح النخل الكريم.. وتستبيح معابد النساك”، وفى ذلك “إشارة سياسية واضحة غير محببة”.

ولاقت القصيدة التى أُذيعت على الهواء مساء أمس الأربعاء على مسرح فى أبوظبى هجوما على مواقع التواصل الاجتماعى التى قالت إن الشاعرة “موالية للنظام السورى”، وتلقى تأييدا كبيرا من الصفحات المحسوبة على النظام الحالى منذ شاركت فى المسابقة.

وليندا إبراهيم مهندسة تكتب الشعر منذ 12 عاماً، وتمثلت أولى تجاربها برثائية فى جدها، ومنذ أن اختيرت للمشاركة فى المسابقة الإماراتية توقعت الوصول إلى هذه المرحلة، لأنها قدمت نصاً جيداً كما قالت، كما أن مقابلتها مع لجنة التحكيم كانت إيجابية.

وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان “أمير الشعراء” مطلع الشهر الجارى بمشاركة 20 متنافسا من 13 دولة عربية وأفريقية.

وقالت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبى، المنظمة للمهرجان، إن الشعراء المتنافسين تأهلوا للمرحلة النهائية بعد تفوقهم على آلاف المتقدمين للمشاركة من دول آسيوية وأفريقية وأوروبية.

و”أمير الشعراء” مسابقة ثقافية كبرى أطلقتها أبوظبى فى عام 2007، يتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها وأطيافها”، ويحصل الشاعر الفائز باللقب على جائزة مالية كبرى، ويتم طباعة ديوان شعرى له، وللفائزين الخمسة الأوائل.

أخبار الثقافة

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Egy7day