موريتانيا تسعى للمحافظة على لقب “بلاد المليون شاعر”

تسعى موريتانيا للمحافظة على لقب “بلاد المليون شاعر”. وتكثف شركات الاتصال الثلاث العاملة فى موريتانيا من التسهيلات لصالح التصويت لمرشحين موريتانيين فى مسابقة أمير الشعراء التى تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووسط اهتمام غير مسبوق بهذه المسابقة التى استحدثت قبل أعوام بإمارة أبو ظبى باتت العاصمة الموريتانية مسرحا لحملات إعلامية وتحسيسية يتداخل فيها الرسمى والشعبى، لإنجاح المرشحين الموريتانيين فى المسابقة، ويشكل المحافظة على لقب بلاد المليون شاعر، واحدا من أبرز الشعارات التى تزين تقاطعات الطرق.
وعلى صعيد متصل نظمت وزارة الثقافة الموريتانية الليلة الماضية بالمتحف الوطنى فى نواكشوط ندوة تحسيسية لدعم الشاعر الموريتانى سعد الهادى، الذى تجاوز مع الشاعر الشيخ ولد بلعمش إلى الأدوار النهائية فى مسابقة أمير الشعراء.
وتميزت الأمسية بحضور مكثف لعدد من الشباب الذى شكل مبادرة لدعم الشاعر عن طريق التصويت له، بالإضافة إلى حضور أفراد من أسرة الشاعر من بينهم الشاعر الكبير ناجى محمد الإمام.
وحضر الأمسية رسميون بارزون من بينهم عدنان ولد بيروك والشاعر الكبير محمد ولد الطالب وهو وصيف أمير الشعراء فى أول نسخة من مسابقة أمير الشعراء.

أخبار الثقافة

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Egy7day