وزير الإعلام في الملتقى الإعلام العربي بالكويت: لا نسعى لتصدير الثورة المصرية

قال صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، أثناء مشاركته فى الملتقي الإعلامي العربي العاشر بالكويت، إننا لا نسعى لتصدير الثورة المصرية ولا نقر التدخل في شؤون البلاد الداخلية، مطالبًا بتقديم أواصر الدعم والتعاون في إنقاذ كنوز ماسبيرو.

وأكد عبد المقصود، الذي بدأ كلمته بآيات قرآنية وأبيات من الشعر، في حضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الإعلام، أن كنوز ماسبيرو جزء أصيل من ذاكرة الإعلام العربي، مؤكدًا أن إعلام الشعب في مصر لم يدخر وسعًا في تدريب الكوادر الإعلامية المختلفة من البلدان العربية من خلال استثمار الخبرات المتراكمة.

من جانبه قال وزير الإعلام الكويتي، سلمان الصباح، إن العالم يمر بمرحلة بالغة الحساسية، والإعلام له دور كبير في تلك المرحلة، مؤكدًا احترام أمير الكويت لمطالب الإعلاميين والصحفيين بتجميد مشروع قانون الإعلام الموحد.

وقال منسق مؤتمر الملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميسي، إن الإعلام وسيلة الشعوب للتواصل وحرية الكلمة والفكر هما طرفا المعادلة فلا يستقيم أحد بدونهما.

من جانب آخر قامت هيئة الملتقى بإعلان دولة البحرين عاصمة للإعلام العربي، وقامت بتكريم عدد من الشخصيات الإعلامية والمؤثرة في العالم العربي، وعلى رأسهم الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وتسلمت جائزته ابنته، والإعلامية المصرية ليلي رستم، والشاعرة الكويتية سعاد الصبح، ونبيل الحمر المستشار الإعلامي لملك البحرين، والإعلامي الكويتى يوسف الجاسم.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

MSN Arabia

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Egy7day