”قنديل” يعد عمال مصر بتحسين أوضاعهم الاقتصادية وحل مشكلة البطالة

القاهرة – أ.ش.أ:

التقى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد، بأعضاء اتحاد عمال مصر ورؤساء النقابات العامة وذلك فى حوار مفتوح وشامل امتد على مدار ساعتين، تم خلاله بحث كافة المشكلات التي تواجه قطاعات العمل المختلفة، وذلك بحضور خالد الأزهري وزير القوى العاملة.

ووجه قنديل خلال اللقاء التهنئة لعمال مصر بمناسبة قرب حلول عيد العمال، مؤكداً على ما توليه الحكومة من اهتمام بالغ بالعمال، باعتبارهم الركيزة الأساسية للتنمية، قائلاً :” مصر سوف تبنى بسواعد أبنائها فى هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب مزيداً من الجهد والعمل من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية، ومعالجة عجز الموازنة، وكذا تقليل حدة مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل الكريمة لأبناء مصر، مع الحفاظ على حقوق العمال”.

وشرح رئيس الوزراء سياسة الحكومة لجذب الاستثمارات الخارجية من أجل زيادة معدلات التشغيل والتوظيف، خاصة وأن مصر تمثل سوقاً استثمارية واعدة، ليس فقط من خلال سوقها الداخلية التي تبلغ نحو 85 مليون نسمة، وإنما أيضاً من خلال فرص التصدير للدول المجاورة والتكتلات التجارية التي ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارة حرة.

واستمع قنديل إلى آراء ومطالب السادة أعضاء الاتحاد ورؤساء النقابات العامة، فيما يخص مجالات العمل المختلفة، ومنها قطاعات الغزل والنسيج، والمقاولات، والزراعة والري، والنقل والسكك الحديدية، والصحافة والطباعة، والمناجم والمحاجر، والسياحة، وغيرها من القطاعات.

و وعد رئيس الوزراء باتخاذ تدابير عاجلة للتعامل مع كافة المشكلات الملحة، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، والوزارات الأخرى المعنية.

MSN Arabia

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Egy7day