تدشين مركز جديد للطب الشرعي بجماعة القنيطرة

اشرف عزيز رباح رئيس جماعة القنيطرة، أمس الأربعاء 19 فبراير 2019، على تدشين المركز الجديد للطب الشرعي بالمدينة، بحضور باشا المدينة ومندوبة الصحة وأعضاء المجلس الجماعي وأطر جماعة القنيطرة وفعاليات المجتمع المدني، وكذا وسائل الإعلام الوطنية والمحلية .

وفي تصريح للصحافة أبرز رباح، أن إنجاز هذا المشروع يندرج في إطار الرقي وتجويد المرافق العمومية بجماعة القنيطرة، مضيفا أن هذا المشروع هو واحد من عشرات الانجازات التي قامت بها الجماعة في شتى المجالات، الاجتماعية، والثقافية الرياضية، والبنيات التحتية، والساحات العمومية، والانارة العمومية.

وأضاف رباح، أن هذا المركز متكامل من حيث البنية التحتية والمعدات، ويتوفر على الحد الادنى من الموارد البشرية المؤهلة في مجال الطب الشرعي وحفظ الصحة من أطباء وممرضين، وستستفيد منه بالإضافة الى جماعة القنيطرة تسع جماعات أخرى مجاورة .

هذا، وشيد هذا المركز الهام على مساحة أرضية بلغت 3.300 متر مربع بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية، وهو مجهز بأحدث التجهيزات والمرافق الضرورية لتحسين الخدمات المنوطة بقطاع الطب الشرعي وظروف اشتغال العاملين بالمركز، ولتقديم الخدمات الأساسية للمرتفقين في ظروف جيدة.

وفي هذا الإطار، تم إحداث الشباك الوحيد بالمركز الذي سيمكن أهالي حالات الوفيات من القيام بجميع الإجراءات الطبية والمسطرية القانونية المطلوبة في وقت وجير ومن المركز نفسه.

ويتوفر المركز الجديد للطب الشرعي الكائن بزنقة سعيد حجي قرب مستشفى الإدريسي على قاعة التشريح، وقاعة معاينة الوفيات، وقاعة وضع الجثث في الثابوت، وقاعة الجثث، وقاعة الطقوس الدينية، وقاعة الانتظار، والشباك الوحيد لنقل الجثث، بالإضافة إلى عدد من المكاتب الإدارية، وقاعات للاجتماعات والتكوين، ومخازن آليات ومعدات الاشتغال، وآليات التعقيم والتبريد

The post تدشين مركز جديد للطب الشرعي بجماعة القنيطرة appeared first on بلادنا.كوم.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بلادنا