عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج يقدم مؤلفه الجديد بعنوان “الإسلام والمشترك الكوني”

قدم عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، بمسرح “ديز أور heures10” بباريس، مؤلفه الجديد بعنوان “الإسلام والمشترك الكوني”، الصادر في أبريل 2017 عن دار النشر الفرنسية بانتيون Pantheon.

الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج شدد، خلال المناسبة، على أهمية تحسيس الشباب بقيم التسامح والعيش المشترك، وتمكينهم من تكوين وتعليم ذي جودة عالية، معلنا تنظيم قافلة ثقافية وتحسيسية من أجل التسامح ولمناهضة التطرف والإرهاب، تنطلق من حي مولنبيك في العاصمة البلجيكية بروكسيل، لتتجول في الأحياء الهامشية في عدد من المدن الأوروبية، خصوصا تلك التي شهدت أعمالا إرهابية، مثل باريس ونيس، وصولا إلى مدينة مراكش، حيث ترقد الفنانة الفوتوغرافية المغربية-الفرنسية ليلى العلوي، التي قضت ضحية الإرهاب في العاصمة البوركينابية واغادوغو في يناير 2016.

وتهدف هذه القافلة، وفق الأمين العام لـCCME، إلى تعزيز قيم التسامح واحترام الآخر في صفوف شباب الأحياء الهامشية، وتشجيع الشباب المنحدر من الهجرة المغربية على الالتزام بالقيم النبيلة والتعبير عنها عبر الانخراط في مختلف التعابير الفنية، ليكون بذلك مثالا يحتذى في العيش المشترك وفي استقرار وسلام للمجتمعات الأوروبية.

في هذا الإطار أعلن الفنان الساخر الفرنسي من أصل مغربي ياسين بلعطار اعتزامه إنشاء فضاء ثقافي في حي مولنبيك بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، من أجل المساهمة في جعل شباب هذه المنطقة ينفتح على الفن والثقافة.

هيسبريس

The post عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج يقدم مؤلفه الجديد بعنوان “الإسلام والمشترك الكوني” appeared first on بلادنا.كوم.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > بلادنا