محكمة أمريكية تخفض تعويضات «أبل» من «سامسونج» إلى النصف

خفّضت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية «لوسي كوه»، التعويضات المستحقة لشركة «أبل» الأمريكية، المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية والحاسبات في العالم من منافستها الكورية الجنوبية «سامسونج»، والتي صدر بها حكم قضائي لصالحها في نزاعهما على براءات الاختراع إلى النصف، حيث حكمت بتعويض لصالح «أبل» بنحو 450.5 مليون دولار، معللة قرارها بأن هيئة المحلفين لم تتبع على نحو صحيح تعليماتها لحساب أجزاء التعويض.

كانت الشركة الأمريكية قد حصلت في شهر أغسطس الماضي على حكم بتعويضات بقيمة 1.05 مليار دولار، بعدما أدينت منافستها الكورية الجنوبية بتهمة التعدي على براءات الاختراع الخاصة بتصميم وبرمجيات أجهزتها المحمولة.

وأصبحت «سامسونج» مدينة الآن بأقل من 599 مليون دولار من مبلغ التعويض الأصلي، على الرغم من أن القاضية أضافت أنه سيتعين على «سامسونج» دفع مبالغ غير محددة من التعويضات الإضافية التي لم تتم تغطيتها في المحاكمة الأولى.

كما أمرت القاضية «كوه» بمحاكمة جديدة في الادعاءات بأن «سامسونج» سرقت أفكار منافستها الأمريكية المتعلقة بمنتجاتها المختلفة من أجهزة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

يشار إلى أن الشركتين ينخرطان حاليا في العديد من النزاعات القضائية الطويلة حول ملكية براءات الاختراع الخاصة بأجهزتهما المحمولة في العديد من الدول.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > تكنولوجيا > وكالة اليوم الاخبارية
محكمة أمريكية تخفض تعويضات «أبل» من «سامسونج» إلى النصف,