وصول أول دفعة من نظارات «جوجل» الذكية بـ1500 دولار

أعلنت شركة «جوجل»، الأمريكية المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت، الانتهاء من إنتاج أول دفعة من نظاراتها الذكية التي تبلغ قيمة الواحدة منها 1500 دولار أمريكي.

وقالت الشركة في رسالة إلكترونية للمطورين المسجلين في مشروع نظارات «جوجل» إن أول دفعة من هذه الأجهزة أصبحت جاهزة، وأنها ستسلمهم إياها على دفعات، بحسب «سكاي نيوز».

وكشفت الشركة عن أول فيديو يشرح كيفية عمل نظارتها الذكية الجديدة قبل طرحها في الأسواق بشكل رسمي، حيث قام «تيموثي جوردان»، أحد المطورين في الشركة، بعرض إمكانيات النظارة الجديدة.

والنظارة الجديدة عبارة عن جهاز كمبيوتر يرتديها المستخدم على وجهه، ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الإنترنت، حيث تظهر البيانات أمام أنظار المستخدم على عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كمبيوتر.

ويمكن للمستخدم تحديد الأشياء التي يمكن التحكم فيها عن طريق تقنية جديدة للتعرف البصري على الأشياء، وبمجرد تعرف النظارات على الأشياء القابلة للتحريك يتم عرض رسالة تنبيه أمام أنظار المستخدم مع إعطائه خيار تحريكها.

وتتصل هذه الأشياء القابلة للتحريك مع «نظارات جوجل» عن طريق شبكات الاتصال المحلية اللا سلكية «واي فاي» أو تقنية البلوتوث لتبادل المعلومات عن بعد.

وسيكون بإمكانه إعطاء الأوامر بتحريك الأشياء أو لا من خلال النظارة عن طريق إيماءة بالرأس للتعبير عن الموافقة أو الرفض أو عن طريق إشارة بأصابعه، كما ستتيح النظارة للمستخدم القدرة على التصوير والدردشة ومشاهدة الفيديوهات.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
iNewsArabia.com > تكنولوجيا > وكالة اليوم الاخبارية
وصول أول دفعة من نظارات «جوجل» الذكية بـ1500 دولار,