حزب الله يرد على (كلنا شركاء) بإطلاق حملة (كلنا شهداء)!!

موقع المناريُقال إنه في الحرب تسقط المحرمات.. فهل تُبرر الحروب سقوط المصداقية؟!

1000 قتيل لحزب الله سقطوا في سورية سيتم نشر صورهم على 10 حلقات، هذا ما نشره موقع سوري لم يكن ليُعرف لولا تبني خبره من قبل شبكات “البترودولار”.

وفي تصريح لرئيس تحرير موقع “كلنا شركاء” لموقع “إيلاف”، أكد أن “أعداد قتلى حزب الله موثقة بالصور”… وأردف أن الهدف من نشر الخبر والصور هو وضع “الحزب في مواجهة قاعدته”.

وفي ترويج للخبر تابعت إيلاف: “وتوقع معارضون سوريون أن يخلق هذا النشر بلبلة في صفوف حزب الله”.

فماذا عن الصور؟ وأي “بلبلة” أحدثها الخبر؟

في حلقته الأولى نشر الموقع المعارض ثمانين صورة لشهداء سقطوا أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي. وكان لافتاً ما وثقه موقع “الحدث نيوز” في تعليقه على ما نُشر. فكتب الموقع: “قال المعارض السوري ايمن عبد النور انه سينشر صور الف شهيد من حزب الله وتبين انه لم يعرض سوى ثمانين صورة كلهم نعاهم حزب الله كما ان العملية ظهرت شواهدها بتكرار اسماء وصور لشهداء في نفس الحلقة”.كلنا شركاء شهداء

وبعيداً عن سقطات الموقع المذكور.. سؤال يُطرح: أي بلبلة أحدثها “الخبر الموثق بالصور”؟

“يقولون 1000 شهيد… نقول 1001 كلنا شهداء” أولى ردود الفعل تُرجمت في فيديو انتشر على موقع “يوتيوب” من اعداد الشاب: علي زين.

ولعل الخبر كما الفيديو أتى كضوء أخضر لاطلاق حملة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث عمد عدد من الشبان الى استخدام “هاشتاغ” موحد: #كلنا_شهداء.

على موقع “فايسبوك” كان التفاعل كبيراً فنقل العديد من الناشطين صوراً لعدد من الشهداء مع “الهاشتاغ”… وجاء في عدد من التعليقات:

علي خريباني‎
تودُّون معرفة عدد شهداءنا ؟! تخمّنون؟! ولا تصيبون أو تقتربون من العدد الحقيقي؟!
عدّونا ! فـ #كلنا_شهداء !

Ali Shoieb
1000 شهيد…
لا..بل #كلنا_شهداءعمار حمد
أتعلمون من تقاتلون!!
فمهما بلغ عدد شهدائنا سنبقى نقول : #كلنا_شهداء
ومن بعدنا ستقول النسوة: #كلنا_شهداء
ومن بعدهنَّ سيقول أطفالنا: #كلنا_شهداء
ولو استشهدنا كلنا ،سينطق كل حجر وستنطق كل حبة تراب من بعدنا: #كلنا_شهداء‎روعة النسيان‎
كانت الليلة ممطرة وراعدة وعاصفة وما تزال .. ترى ماذا يفعل في مثل هذه الظروف الرجال الذين يزحفون تحت صدر العتمة ليبنو لنا شرفا نظيفا غير ملطخ بالوحل ؟!#كلنا_شهداءKhalil Harb
وحياتنا هي أن نكون كما نريد . نريد أَننحيا قليلاً، لا لشيء… بل لِنَحْتَرمَ القيامَةَ بعد هذا الموت. واقتبسوا, بلا قَصْدٍ كلامَ الفيلسوف:(( اُلموت لا يعني لنا شيئاً. نكونُ فلا يكونُ. اُلموت لا يعني لنا شيئاً. يكونُ فلانكونُ))
ورتّبوا أَحلامُهُمْ بطريقةٍ أخرى . وناموا واقفين !
#كلنا_شهداء‎فيصل الأشمر‎
اليوم غداً وكل يوم
#كلنا_شهداءAli Fawaz
و منّا أ خذ الشرف خيوطاً ، لينسج بها رداءاً ، عسى ان يرتديه بعض البشر ليستروا عارهم و ذلهم..
#كلنا_شهداءمحمد العاملي
نحن لا نحصي الشهداء! نحن نغبطهم!!
#كلنا_شهداء Hamza Sh
~ مقاوم .. لازالة تسوس العقول والتكفيريين ~
#كلنا_شهداء وعلى موقع تويتر تتابعت التعليقات:Rana Hammoud ‏(@ranaham): من قلعة الشقيف #كلنا_شهداء الشاعر علي عباس ‏(@ali3abbas):لا دمَ أغلى من دمنا .. والحسين كعبةُ الأرواح.#كلنا_شهداء
MEDLEBANON ‏(@Medlebanon): يقولون ألف شهيد…
نقول… كلنا شهداء…
اسامة نور الدين ‏(@NourOusama): اقل واجب ان نحفظ دماء الشهداء ونخلد ذكراهم في حياتنا ووجداننا. لولاهم لما كانت لنا حياة. #كلنا_شهداء. تعليق من (كلنا شركاء): حزب الله حتى في ردّه هذا يكذب بشكل مفضوح!! فعدد صور الحلقة الأولى هو 90 صورة بينما يقول الحزب في ردّه: ” نشر الموقع المعارض ثمانين صورة”!! فتأمّلوا المصداقية!!وكيف لنا بعد الآن أن نأخذ تعليقات حزب الله وتكذيباته حول الصور على محمل الجد!!

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > كلنا سوريا