إصدارات اتحاد الأدباء الجديدة

«ولله أفكار أخرى»
صدر حديثاً وضمن مطبوعات إتحاد الأدباء والكتّاب في العراق للعام 2018، الديوان الموسوم « ولله أفكار أخرى « للشاعر عباس ثائر ، وتضمن الديوان 33 قصيدة محاكيا فيها الحياة بروح الفلسفة واللغة .

«طوق الفراشة»
كما صدر عن الاتحاد الديوان الموسوم « طوق الفراشة « للشاعرة علياء المالكي ، والذي أهدته « الى زمني
أيها القلب عد ..
عد لمرساك
في حلمي
حيث بوصلة الحب
تبحر في شهد
عد .. لغد
عد .. الى زمني «

الضائع في رحلة كول
وصدرت كذلك عن الاتحاد الرواية الموسومة « الضائع في رحلة كول « للروائي حيدر عبد السلام العتابي ، وجاءت على شكل لوحات ثبت في مقدمة كل لوحة استعارة من أحد الشعراء أو الكتاب العالميين ليدخل في عمق مأساة اللوحة .

هذا الصندوق رأسي
وصدر كذلك عن منشورات الاتحاد الديوان الموسوم « هذا الصندوق رأسي « للشاعر الوليد خالد علوان وضم الديوان 22 قصيدة كتبت بفترات متفاوتة من رحلة الشاعر .
وجاء في قصيدة « لقاء صحفي في المدينة القديمة « الموصل «
سألتها : لم تربطين جبينك بقطعة قماش
قالت : الصداع قصيدة ترقص برأسي
ولو زاولت الصمت كثيرا
لانتفخت اللغة .

مفهوم الريادة
في المسرح العربي
كما صدر عن الاتحاد الكتاب الموسوم « مفهوم الريادة في المسرح العربي « للأستاذ د . عقيل مهدي يوسف ، ويأخذنا هذا الكتاب في نزهة مسرحية نأمل أن تكون مشوقة في أفاق عالم الريادة في المسرح عند العرب وهي محاولة لإغناء هذا المفهوم الخاص بالريادة نظريا وتطبيقيا .

في القصة العراقية
وصدر ايضا عن الأتحاد العام للأدباء الكتاب الموسوم « في القصة العراقية « للناقد والباحث باسم عبد الحميد حمودي ، وهو أحتفاء بالأدب الرصين ، والأدباء الكبار يتصدى الأتحاد لإصدار الطبعة الثانية من هذا الكتاب بعد مرور ست وخمسين سنة على صدور الطبعة الأولى منه ، ومن مطبعة الأتحاد آنذاك .

مسرح الفتيان
نحو مسرح للمراهقين
صدر حديثاً وضمن مطبوعات إتحاد الأدباء والكتّاب في العراق للعام 2018، الكتاب الموسوم ( مسرح الفتيان نحو مسرح للمراهقين ) لكل من أ . د حسين علي هارف وإيمان الكبيسي .
وجاء في مقدمة الكتاب « رغم التعاظم النسبي للأهتمام بثقافة الطفل عربيا ، ووفرة النشاطات الثقافية في مجالات أدب وفنون الطفل عامة ، ألا أن أدب اليافعين ما يزال يعاني فقرا وأهمالا واضحين من لدن منتجي ثقافة أدب الطفل والمؤسسات الثقافية المعنية به ، وأن مسرح اليافعين « الفتيان « هو الحلقة الأكثر ضعفا .
ما دعا المؤلفين الى دراسة شاملة لهذا النوع المسرحي وتسليط الضوء على الفئة المستهدفة لعروضه بوصفها تمثل مرحلة أساس في بناء وتشكيل شخصية الفرد .

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الصباح الجديد