افتتاح ملعب الشطرة الرياضي

بغداد ـ الصباح الجديد:
افتتح وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ملعب الشطرة في محافظة ذي قار بحضور محافظ ذي قار يحيى الناصري ورئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي.
وبارك وزير الشباب والرياضة لاهالي محافظة ذي قار وابناء الشطرة هذا الانجاز مشيدا بالجهود التي بذلت في سبيل انشاءه وافتتاحه ليكون بخدمة الرياضة والرياضين.
واشاد عبطان بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها ابناء قواتنا الامنية وغيارى الحشد الشعبي الذين لولا تضحياتهم الكريمة لما كانت هنالك رياضة في العراق ولما كانت هناك اي انشطة تقام او هواية تمارس مبينا ان الوزارة وبالتنسيق مع الحكومات المحلية ودعم رئاسة الوزراء سعمل على اكمال عدد من المشاريع الرياضية رغم الظروف الخاصة التي تمر بالبلد جراء التقشف المالي.. واثنى الوزير على ماوجده من حب وتفان من قبل اهالي المحافظة وابناء الشطرة في المحافظة على هذه المنشآت والحرص على اظهارها بابهى صورة.
من جانبهم اثنى محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة على جهود وزارة الشباب والرياضة في انجاز هذا الصرح الرياضي الجميل واطلاقها شعار (الشطرة تستحق) شعارا لافتتاحه وان ابناء المحافظة يستحقون ان تقدم لهم حكومتهم المركزية والمحلية مايوازي تلك التضحيات مثمنين حرص الوزارة على ترسيخ مبادئ العمل المشترك مع الحكومة المحلية في ذي قار الذي اسهم في تنفيذ العديد من المشاريع الرياضية التي باتت تشكل منطلقات اساسية في عملية النهوض بالحركة الرياضية والشبابية.. قام بعدها الوزير بقص شريط افتتاح الملعب برفقة المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وعدد كبير من اعضاء مجلس النواب والحكومة المحلية في المحافظة .
وشهد الاحتفال بافتتاح ملعب الشطرة الرياضي استعراض للفرق الشعبية وفعاليات في رياضة العاب القوى وعرض للفنون القتالية قدمها شباب منتدى الشطرة كما تضمن منهاج الحفل مباراة بكرة القدم بين رواد الناصرية ورواد الشطرة.
ويتسع ملعب الشطرة الرياضي الذي تبلغ مساحة الكلية 14 دونما، لـسبعة الاف و500 متفرج ويشتمل على ساحة مُثيلة للعبة كرة القدم ومضمار لالعاب القوى وغرف للإدارة ومقصورة VIP وكراج لوقوف السيارات. وقد جرى تنفيذه بكلفة تبلغ نحو 12 مليار دينار.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الصباح الجديد