«الشباب والرياضة» واتحاد الكرة يبحثان تسويق دوري الكرة

الجوية يحسم القمّة الجماهيرية لصالحه بهدفي حمادي

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان صباح امس الاول بمكتبه ببغداد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود وعضو الاتحاد علي جبار
واتفق الطرفان على ضرورة انهاء الخلافات والمشكلات الحاصلة في مفاصل المؤسسات الرياضية ومنها حرمان لاعبي نادي الشرطة من تمثيل المنتخب الوطني وحل هذه المشكلة بالطرق القانونية ومعاقبة المقصر من دون الالتفات الى انتماءه او عنوانه الوظيفي واعادة النظر بهذا القرار بناء على طلب الوزير.
كما تقرر خلال اللقاء دراسة موضوع رحلة تايلند بنحو عام وماشابهها من ممارسات بعيدة عن الرياضة واخلاقها والتي اثارت موجة استياء وعدم ارتياح من جميع المسؤولين الرياضيين، واكد الطرفان ان جميع اللاعبين في خانة واحدة ولافرق بين لاعب واخر سواء كان مغترب او غير مغترب.
من جهة اخرى اتفق الوزير مع رئيس اتحاد كرة القدم على بذل مساعي حثيثة لتطويق الخلافات الحاصلة بين الحكام من خلال لقاء يجمع بين اعضاء الاتحاد والحكام استكمالا للقاءات والجهود السابقة لضرورة عودة الحكام الدوليين للعمل مجددا وفتح صفحة جديدة تستوعب الجميع.
وقرر الطرفان تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والاتحاد للتفاوض مع الشركة المتقدمة لشراء حقوق بث مباريات الدوري، إذ اكد الطرفان على ان نقل المباريات سيتم ابتداء من بداية المرحلة الثانية للدوري العراقي لكرة القدم.
الى ذلك، استهل فريق الزوراء مشواره في الدوري بفوز ثمين بعد تغلبه على منافسه الكرخ بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما عصر امس الأول على ملعب الصناعة ضمن مباريات الجولة الاولى للمجموعة الاولى لدوري الكرة الممتاز»فوكس»، احرز هدفي الزوراء المهاجم علاء عبدالزهرة وسط حضور جماهيري كبير.
وعاد فريق نفط الجنوب بثلاث نقاط مهمة بعد فوزه على مضيفه دهوك بهدفين مقابل هدف وحيد سجل للفريق الفائز محمد رباط وباسم علي في الدقيقتين 10و44 وقلص الفارق لدهوك خالد مشير.
وانتزع فريق نفط الوسط فوزا صعبا اثر فوزه على ضيفه الطلبة بهدف وحيد حمل توقيع لاعب الطلبة السابق صالح سدير عند الدقيقة 25 من المباراة.
وتعادل فريقا السماوة مع ضيفه نفط ميسان بهدفين لكل منهما احرز هدفي المضيف عامر فزاع وعلي عبدالله في الدقيقتين 9و45 وعادل للفريق الضيف احمد سعيد والمحترف نوران كرسي في الدقيقتين 6و81 فيما انتهى لقاء النفط مع الكهرباء بالتعادل.
وفي مباريات أمس التي اقيمت لحساب المجموعة الثانية في دوري الكرة الممتاز «فوكس» حقق فريق القوة الجوية الفوز على ضيفه فريق الشرطة بهدفين سجلهما اللاعب حمادي أحمد.
وفي ملعب كربلاء حقق فريق النجف فوزاً مهماً على أهل الدار بهدف من دون رد جمل امضاء اللاعب حيدر عبودي، في حين خرج فريقا الحدود والصناعة متعادلين سلباً وتعادل ايضاً زاخو امام الميناء في ملعب زاخو بهدف لمثله.
في غضون ذلك، اعلن اتحاد الكرة ان ثلاث قنوات ستقاوم بنقل منافسات الدوري الممتاز «فوكس» ابتداء من الجولة الثانية بعد الاتفاق مع اتحاد الكرة، والقنوات هي «الرياضية العراقية وقنــاة الكــأس وقنـاة وار».

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الصباح الجديد
«الشباب والرياضة» واتحاد الكرة يبحثان تسويق دوري الكرة,