النفط: العراق ملتزم بخفض الإنتاج ولا يتخذ قرارات فردية لتعويض نقص السوق

اجتماع لاوبك في السعودية الشهر المقبل

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكدت وزارة النفط امس الثلاثاء، التزام البلاد بقرار خفض الانتاج النفطي الذي اتخذته أوبك بشكل كامل، مشيرة الى ان المنظمة ستعقد اجتماعا في السعودية شهر ايار المقبل.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريحات امس ان “هناك اجتماع للجنة الوزارية لدول منظمة اوبك سيعقد الشهر المقبل في السعودية لمراجعة تقريرها وتقديم التوصيات بشان كل ما يتعلق بالاسعار والسوق”.
واضاف جهاد ان “العراق ملتزم بقرار خفض الانتاج بشكل كامل ولا لبس في ذلك”، مبينا ان “قرار زيادة وخفض الانتاج يتم من خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط ” اوبك” والدول المنتجة من خارجها”.
واشار جهاد الى ان “العراق لا يتخذ اي قرار فردي لتعويض النقص الحاصل في السوق النفطية لاي سبب كان لانه يحترم الاتفاق والقرار الجماعي داخل المنظمة”، لافتا الى ان “التزام الاعضاء ساهم في الحد من تدهور اسعار النفط وامتصاص زيادة المعروض والفائض النفطي”.
يذكر ان الأسعار تلقت دعما من الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى في إطار التحالف المعروف باسم أوبك لتخفيض 1.2 مليون برميل يوميا من النفط، في استراتيجية تستهدف تقليل المعروض بالأسواق.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الصباح الجديد