شهد يعتمد التكتيك الهجومي قبل لقاء السعودية.. غداً

تواصل معسكر الأولمبي في دبي
دبي ـ رائد محمد*

في يوم ممطر وبارد ساده روح التفاؤل والامل في انجاز المهمة العراقية للعبور بأمان الى ضفة الحضور الاولمبي الخامس للكرة العراقية من بوابة بطولة كأس اسيا تحت سن 23 لكرة القدم التي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة بالثاني عشر من الشهر الجاري لتستمر حتى الثلاثين منه بمشاركة ستة عشر منتخباً اولمبياً اسيوياً ، يواصل منتخبنا الاولمبي معسكره التدريبي المقام له في مدينة دبي الاماراتية والذي سيستمر حتى السابع من الشهر الجاري الذي سيكون الموعد المقرر لسفر البعثة العراقية الى الدوحة للتواصل في الاستعدادات للبطولة الاسيوية الذي تعتبر الحدث الثالث الاهم للكرة الاسيوية بعد بطولة كاس اسيا وتصفيات كاس العالم لمنتخبات القارة.
أكد مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد بأن مباراة كوريا الشمالية شهدت تطبيق تكتيك هجومي من اجل اجبار المنافس باللعب في ملعبه ولعدم مباغتتنا بسرعة معروفة من قبل فرق شرق اسيا.. وقال شهد : نجح اللاعبين بتطبيق المفردات التي تم توجيههم بها بنحو كبير وقد كانت التوصيات باللعب على تنويع اللعب على الاطراف والعمق والاهتمام بالكرات الثابتة من اجل تعزيز القدرات الهجومية لاستغلال الزيادة العددية وابقاء الكرة بشكل كبير في ملعب الكوريين وابعاد الخطر عن مناطقنا.. واضاف: لا يمكن ان نجزم باننا من دون هفوات او اخطاء هنا وهناك الا ان هناك تحسن واضح جدا لاداء اللاعبين مختلف بشكل كبير عن ما قدمه اللاعبين في مباراتي الاردن والصين وهو مؤشر جيد على ان اللاعبين يتفهمون التكتيك الذي نريده ونتدرب عليه في الوحدات التدريبية.
وختم شهد تصريحه لنا بالقول : الجميع مرتاح هنا ونشعر بان هناك اهتمام من المعنيين بالمنتخب الاولمبي خاصة لمسؤولي اللجنة الاولمبية لذلك نحاول ان نعمل على ان نكون مميزين في واجباتنا على جميع الصعد.
من جانبها، نشرت بعض وسائل الاعلام عن عدم تمكن منتخبنا الوطني من الحصول على خدمات اللاعبين علي عدنان لاعب اودينيزي الايطالي وضرغام اسماعيل لاعب نادي ريزا سبورت التركي .. وبهذا الخصوص نوضح بعد الاستماع الى مدرب منتخبنا عبد الغني شهد بأن لاعب نادي اودينيزي الايطالي لم يكن مدرجا بالاساس في قائمة الـ50 لاعب المرسلة الى اللجنة المنظمة للبطولة ولم تتم مفاتحة ناديه للالتحاق في المنتخب بالبطولة الاسيوية ، اما لاعب ندي ريزا سبورت ضرغام اسماعيل فهو موجود في القائمة وبالفعل تمت مفاتحة ناديه لغرض التحاقة مع المنتخب بالبطولة الا ناديه اعتذر عن تفريغه .
اما بخصوص اعداد المنتخب في الفترة الماضية فقد اعد بشكل جيدا ساهمت فيه بشكل كبير اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية خاصة المعسكر الحالي المقام في دبي ولايمكن مقارنته مع مفردات الاعداد لبعض المنتخبات التي تطمح الى التأهل الى الاولمبياد ولم يلعب المنتخب لحد الان ثلاث مباريات مع منتخبات اولمبية منافسة له في البطولة الاسيوية وهي ، منتخبات الاردن والصين وكوريا الشمالية ، اما مبارياته في المعسكر السابق كانت مع اندية اماراتية دون مستوى المنتخب.
واعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة اسيا تحت سن 23 سنة ، الوان فانيلات اللعب للمنتخب العراقي ، اذ تكونت اطقم ملابس اللعب للمنتخب من اللون الابيض كلون اساسي فيما اصبح طاقم اللعب الاخضر اللون الاحتياط ، فيما ستكون الالوان ، الاسود والاصفر والاحمر كالوان خاصة بحراس المرمى.

* موفد إعلام الأولمبية

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الصباح الجديد
شهد يعتمد التكتيك الهجومي قبل لقاء السعودية.. غداً,