هبة طوجي تلهب مهرجانات «بيبلوس»

جبيل ـ رويترز
أطلت المغنية اللبنانية الشابة هبة طوجي على خشبة مسرح مهرجانات «بيبلوس» الدولية في مدينة جبيل الساحلية الواقعة شمال بيروت، وأحيت حفلاً موسيقياً جمع بين الموسيقى الشرقية والغربية.
وقدمت طوجي أغاني إنتقائية شملت قديمها وجديدها ورافقها على المسرح عشرات الموسيقيين على مدى اكثر من ساعتين، إضافة إلى الملحن وعازف البيانو أسامة الرحباني نجل الكاتب المسرحي والملحن الراحل منصور الرحباني.
وقوبلت «حورية بيروت»، وهو اللقب الذي أطلقته عليها الصحف الأوروبية إثر مشاركتها أخيراً في برنامج «ذا فويس» في نسخته الفرنسية، إذ وصلت للمراحل النهائية فيه بعد منافسة مع عدد كبير من الدول الأوروبية، بالتصفيق والهتافات.
ووصلوا المئات إلى ميناء جبيل، حيث تقام المهرجانات سنوياً قبل ساعات من الموعد المقرر للحفل.
وعندما اعتلت طوجي خشبة المسرح ردد الجمهور اسمها، وظهرت بكامل أناقتها مرتدية ثوباً طويلاً أحمر اللون وبدت واثقة من صوتها ولم تفقد تركيزها قط، على رغم حماسة الجمهور الذي لم يكتم انفعالاته وتجاوبه الإيجابي معها.
وقدمت برنامجاً متنوعاً جمع الموسيقى العربية الكلاسيكية و«البوب» و«الجــاز» بتوزيــــع جديد لمنتج العمل أسامة الرحباني. وتحولت الأغنيات إلى لوحات تروي كــل لوحــة منها قصــة ممســرحة صغيــرة أخرجها مــروان الرحبـاني شقيــق أسـامة محـولاً الأعمال إلــى سلســلة مــن المشــاهد الروائية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > جريدة الصباح الجديد
هبة طوجي تلهب مهرجانات «بيبلوس»,