أمير قطر السابق يزف 4 آلاف عريس يمني في أكبر عرس جماعي ستشهده اليمن

أعلنت مؤسسة اليتيم بصنعاء ،الأحد، عن العرس الجماعي الأكبر والذي ستشهده اليمن نهاية أكتوبر المقبل حيث سيزف فيه أربعة آلاف عريس وعروس من الأيتام برعاية أمير دولة قطر السابق سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثان.

وقال أمين عام مؤسسة اليتيم التنموية الدكتور حميد زياد إن هذا العرس الجماعي يعد الأكبر من نوعه على المستوى المحلي تنظمه المؤسسة برعاية أمير دولة قطر السابق سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وأكد زياد ،في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة حول المناسبة، أن المؤسسة ستحتفل نهاية أكتوبر المقبل بزفاف أربعة آلاف عريس وعروس من جميع محافظات الجمهورية ، بتكلفة اثنين مليون وخمسمائة وثلاثة وثمانون ألف دولار.

وأشار إلى أن مؤسسة اليتيم لا تعمل على أساس حزبي كما انها لا تتبع طرف بعينه ، مؤكدا أن أبوابها مفتوحة للجميع دون تمييز.

واستغرب زياد من تناولات بعض وسائل الاعلام حول ايرادات المؤسسة وغيرها من المؤسسات الخيرية التي أسسها ويترأسها وانتمائها , داعيا تلك الوسائل إلى تحري الدقة والمصداقية فيما تنقل.

ولفت إلى أن أي مبالغ مالية لا تحول الى أي حسابات شخصية وإنما تحول باسم المؤسسة وأن حسابات المؤسسة متاحة للجميع للإطلاع عليها بكل شفافية ومصداقية ، موضحا حرصهم في المؤسسة على العمل المؤسسي والشفافية المطلقة والوضوح.

وتطرق الدكتور زياد الى كيفية جعل هذه الشريحة “الايتام ” من أناس محتاجين الى أناس منتجين ، موضحا بأنه تم ذلك بإنشاء الورش والمعامل لذلك ولمساهمتهم في الانتاج لتكون هذه بذرة النهضة الصناعية في اليمن.

وأوضح زياد بأنه تم التوقيع قبل أحداث الثورة الراهنه مع عدة شركات ماليزية عملاقة لإنشاء ثلاث مدن صناعية في اليمن ، ولكن تعثرت بسبب اندلاع الثورة.

وأكد زياد في ختام حديثه على أن العرس الجماعي الرابع سيشهد حضور أكثر من 200 شخصية محلية وعربية متمنياً حضور الشيخ حمد ال ثاني بصفتة الراعي الاول لهذه الفعالية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
أمير قطر السابق يزف 4 آلاف عريس يمني في أكبر عرس جماعي ستشهده اليمن,