اتهامات لوزراء الدفاع والخارجية والمالية بالتلاعب بمخصصات الطلاب في ماليزيا

اتهم طلاب وزارة الدفاع المبتعثين للدراسة العليا في ماليزيا كلاً من وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ووزير المالية صخر الوجيه بالتلاعب بمخصصاتهم المالية وتأخيرها بشكل مستمر دون مراعاة لظروف الطلاب والمبتعثين .

وقال طلاب وزارة الدفاع الدارسين في برامج الدراسات العليا بماليزيا إنهم «على أعتاب الربع الثاني من العام 2014 دون أن يتقاضوا مخصصات الربع الأول».

وأضافوا في مناشدة لهم «ومما زاد الامر تعقيدا لم نستلم رسومنا الدراسية حتى الان رغم اننا موفدين من الوزارة كمنح دراسية كاملة وتقف الوزارة موقف المعثر لهذه الحقوق والمستحقات أضافه الى ذلك اننا لم نستلم الزيادة المقررة من رئيس الوزراء لجميع جهات الايفاد».

وتابع الطلاب في مناشدتهم «لا نعرف ما الذي يجب عمله ..نحن نعاني ولا أحد يسأل عن أحوالنا تشتت بنا الأفكار واصبح البعض منا يبحث عن عمل للعيش والدراسة معا البعض يعود أدراجه بسبب ظروف المعيشة والالتزامات التي تقيد الطالب في الخارج».

وأرفق الطلاب مناشدتهم بوثائق ومذكرات وإرساليات رسمية بعثتها الجهات المختصة في البعثة اليمنية بماليزيا إلى وزير الدفاع ووزير المالية والمسئولين ذات العلاقة، إلا أنهم لم يستجيبوا لهم ولم تتخذ الجهات المسئولة باليمن أي معالجات لمشاكلهم وحقوقهم الضائعة ، حد قول الطلاب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
اتهامات لوزراء الدفاع والخارجية والمالية بالتلاعب بمخصصات الطلاب في ماليزيا,