المنتدى السياسي يبارك القمة العربية ويدعو الحكام للتصالح وإغلاق منافذ الخلافات

بارك المنتدى السياسي للتنمية الديمقراطية إنعقاد القمة العربية الـ(25) في دولة الكويت الشقيقة في ظل ما تمر به المنطقة العربية من ظروف سياسية صعبة لم يشهدها الوطن العربي على مدى تاريخه، مثمنا جهود صاحب السمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح في إصلاح ذات البين وإنجاح مؤتمر القمة.
ودعا المنتدى السياسي في بيان له، الرؤساء والملوك والأمراء إغلاق كل منافذ الخلاف والانتصار للأمة، وتغليب المصلحة القومية في هذه المرحلة الدقيقة وإيقاف حالة التراجع العربي الذي أصابها على أكثر من صعيد.
كما عبر المنتدى السياسي عن أمله بأن تكون هذه القمة فاتحة خير للأمة كون انعقادها في هذه المرحلة التاريخية وفي دولة الكويت الشقيقة يعتبر من الموافقات التاريخية الإيجابية لما عُرف عن دولة الكويت من أدوار إيجابية في رأب الصدع وتعزيز أواصر الأخوة والتقارب بين أقطار الوطن العربي.
وفي الوقت الذي يتطلع فيه المنتدى السياسي لنجاح هذه القمة فإنه يعبر عن اسفه بأن تستمر الخلافات البينية بين الأقطار العربية التي أتاحت المجال للتدخلات الدولية على حساب الروابط الأخوية مما أضر بالأمن القومي العربي وجعل المنطقة مرتعاً خصباً لهذه القوى الطامعة.
وقال في بيانه “إن المسئولية التاريخية تحتم على القيادات العربية الارتقاء بمسئولياتهم إلى مستوى المخاطر والتحديات، ووضع حد لحالة التدهور في العلاقات العربية ووقف استباحة الأمن القومي العربي من القوى المتربصة به”.
كما شدد على ضرورة ان تكون هذه القمة داعماً أساسياً لعملية التحول السياسي في اليمن بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره ، والتي سيكون لها انعكاساتها الايجابية على أمن واستقرار المنطقة والعالم أجمع.
كما بعث المنتدى السياسي للتنمية الديقراطية برقية تهنئة لسمو الشيخ/ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت ورئيس مؤتمر القمة العربية الـ(25) بانعقاد القمة، معبرا عن تطلعه ومعه جموع الشعوب العربية بأن يخرج مؤتمركم هذا بقرارات تلبي تطلعات و طموحات الشارع العربي.
متمنيا أن تكون هذه القمة على مستوى التحديات التي تواجه وطننا العربي بما يعزز أواصر المودة والإخاء والتكامل بمختلف المجالات ورأب الصدع العربي وتفويت الفرصة على المتربصين بالأمة خصوصاً في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها أمتنا العربية.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
المنتدى السياسي يبارك إنعقاد القمة العربية بالكويت ويدعو الحكام للتصالح وإغلاق منافذ الخلافات,