اليمنية تدشن رحلتها إلى الكويت والدوحة من مطاري الريان وعدن

دشن وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد اليوم أول رحلة عبر الخطوط الجوية اليمنية مباشرة من مطار الريان الدولي بالمكلا إلى مطار العاصمة الكويتية الكويت.

وفي حفل التدشين الذي أقيم في مطار الريان بالمكلا قال: وكيل المحافظة «إن هذه الرحلة سوف تعزز العلاقات المتينة بين بلادنا ودولة الكويت الشقيق وتفتح مجالات واسعة للتعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين البلدين خدمة لعدد كبير من أبناء محافظتي حضرموت والمهرة المقيمين في دولة الكويت الشقيقة».

ونوه إلى ضرورة زيادة عدد الرحلات المباشرة من وإلى مطار الريان بالمكلا.

من جانبه محسن علي حيدرة أوضح نائب المدير العام للشؤون التجارية بشركة الخطوط الجوية اليمنية أن تدشين هذه الرحلة من مطار الريان إلى مطار الكويت يأتي في ظل اهتمام الشركة في توسيع نطاق خدماتها وتسهيل إجراءات السفر للأخوة المغتربين بهدف تقديم خدمة متميزة لعملاء الخطوط الجوية اليمنية على امتداد العديد من الوجهات في الدول العربية والخليج العربي.

وأشار إلى ما يتمتع به مطار عدن الدولي من تسهيلات تربطه ببقية الخطوط الجوية العربية والأجنبية، فضلاَ عن ما تتميز به عدن من مكانة تاريخية ومقومات اقتصادية وسياحية جاذبة للاستثمار تستدعي تسهيل الخدمات للمستثمرين سيما من الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي.

ونوه بالتطور الذي حققته ومازالت تحققه اليمنية من خلال توسيع رحلاتها إلى مختلف البلدان العربية والأجنبية و تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، والارتقاء بمستوى أداء الشركة الفني والخدمي وبما يؤهلها للمنافسة بقوة في هذا المجال، وذلك في إطار حرص القيادة الجديدة للشركة ووزارة النقل على إحداث نقلة نوعية في الشركة في مختلف المجالات.

إلى ذلك أكد ممثل السفارة الكويتية تامر الظفيري على أهمية تدشين هذه الرحلات في تعزيز العلاقات المتينة التي تربط اليمن بدولتي قطر والكويت ولتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين اليمن والأشقاء في قطر والكويت.

حضر حفل التدشين مدير عام منطقة حضرموت في شركة الخطوط اليمنية فؤاد الصوري ومدير مطار الريان بالمكلا المهندس أنيس باصويطين وعدد من المسؤولين.

في الوقت نفسه دشّنت شركة الخطوط الجوية اليمنية أمس أولى رحلاتها من مطار عدن الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة.. وحفل التدشين الذي أقيم في مطار عدن الدولي أوضح مدير إدارة المبيعات في الشركة عصام محمد صدقة :” أن تدشين الرحلات الجوية (عدن – الدوحة – الريان – الكويت) يأتي ضمن خطط إدارة الشركة لتعزيز وتطوير خدمات “اليمنية” للمسافرين بين بلادنا وكلا البلدين الشقيقين الكويت وقطر، وفي إطار الهدف الذي نسعى إليه في تمتين أواصر العلاقات الأخوية المتطوّرة بين اليمن والدول الشقيقة بالخليج العربي خصوصاً في المجال التجاري والاقتصادي والسياحي.

من جانبه أكد عبدالرقيب العمري نائب مدير عام مطار عدن الدولي على أهمية زيادة الحركة والنشاط الذي يشهده مطار عدن كبوابة عدن الجوية وذلك لما يقدّمه من خدمات متميزة، بالإضافة إلى الدور المهم الذي تمثله مدينة عدن كواحدة من أهم المدن الإقليمية والموانئ العالمية ذات الشهرة التاريخية والتجارية ولما تمتلكه من من مقومات اقتصادية وسياحية واستثمارية واعدة وكمنطقة جاذبة للاستثمار تستدعي تسهيل الخدمات للمستثمرين والراغبين في إقامة المشاريع الاستثمارية في عدن والمنطقة الحرة.

من جانبه قال محمد عمر المعلمي مدير إقليم الخليج والشرق الأوسط في الشركة “: أن فتح خطوط جديدة يشكل رافداً لعملية التحديث والتطوير لخدمات اليمنية .

وقال:” هذا التدشين يأتي ضمن خطة دقيقة تنتهجها الشركة لإعادة تعزيز مكانتها المرموقة في المجال الجوي وتطوير أدائها من خلال الإصلاحات التطويرية والجاهزية الفنية والأنظمة الخاصة بالسفر والسياسات التسويقية الحديثة وبما يمكنها من مواكبة التطورات الحاصلة في مجال الطيران وتحسين الخدمات التي تقدمها”.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
اليمنية تدشن رحلتها إلى الكويت والدوحة من مطاري الريان وعدن,