دور منظمات المجتمع المدني في دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني

نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمخرجات مؤتمر الحوار وجمعية حصن شيرز صباح السبت بصنعاء حول أهمية ودور منظمات المجتمع المدني المحلية والمنظمات الدولية في دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
وفي افتتاحية الندوة ألقى نائب رئيس الحملة زياد صالح العكاد كلمة أشار فيها : تأتي هذه الندوة استشعارً بالمسوؤلية الوطنية والاجتماعية والاخلاقية والقيم والثوابت التي يعتز بها شعبنا اليمني العظيم ، واضافة الى المهام التنفيذية اللازمة للفترة الحالية والخاصة بالتهئية الشعبية والتي من ضمنها تنفيذ حملات اعلامية توعوية بالمخرجات النهائية لمؤتمر الحوار من قبل وسائل الاعلام والمنظمات والمؤسسات والهئيات .
واوضح العكاد لا بد ان يكون لمؤسسات المجتمع المدني الدور المطلوب منها في رتق ما اصاب النسيج الاجتماعي من ثقوب ولا بد ان تعمل كل الجهات على وضع اليد على كل الجراح لا من اجل تغطيتها والقفز عليها بل من اجل مواجهتها ومن ثم ايجاد البلسم الناجع لها .
واختتم كلمته قائلا : نتمنى ان تكون هذه الندوة الخاصة بأهمية دور منظمات المجتمع اليمني المحلية والدولية في التوعية بمخرجات الحوار النهاية ان تسهم في تفعيل المنظمات بدورها في المرحلة الحالية والمستقبلية ، وأضاف كما نأمل من جميع الاحزاب الساسية والمنظمات والمؤسسات والجمعيات وغيرها السير في الطريق الصحيح والعمل الجاد فيما يخص التوعية ودعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
والقيت عدد من الكلمات لكل من أمين عام حزب الوفاق عبد الوارث صلاح والأمين المساعد للحملة نجيب عكاد استعرضت اهداف الحملة واهم الأنشطة التي تم تنفيذها في اطار دعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وناقشت الندوة ابرز الأدوار التي ينبغي أن تحرص على تأديته منظمات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتحويلها إلى واقع يعيشه الشعب اليمني .
وأكدت الندوة ضرورة تشكيل ضغط مجتمعي لاستيعاب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني في الدستور الجديد باعتباره الإطار التشريعي الأهم لتنظيم علاقة الدولة بالمواطنين وعلاقة المواطنين ببعضهم وبما يحقق مبدأ المواطنة المتساوية.
وشدد المشاركون في الندوة على أهمية تعزيز معرفة ووعي المواطن بمخرجات الحوار وتهيئة الشارع لتقبل هذه المخرجات وبما يمكن من الشراكة المجتمعية والتفاعل الايجابي لتنفيذ هذه المخرجات مرورا بصياغة الدستور والاستفتاء عليه وانجاز بقية مهام المرحلة الانتقالية.
وتطرقت الندوة التي أدارها رئيس الحملة أستاذ علم النفس الجنائي بجامعة ذمار الدكتور لطف حريش الى دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مخرجات الحوار وأهم ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
تخللت الندوة العديد من النقاشات المستفيضة وكذا عرض ريبورتاج حول دور الحملة الوطنية لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
دور منظمات المجتمع المدني في دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني,