نشطاء مواقع التواصل : السراجي وزيرا للكهرباء وهادي غادر اليمن مع أهله والسيطرة على صنعاء والعميد طارق وراء اغتيال عمه

♦تطرق نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي إلى عددا من الأحداث البارزة على الساحة الوطنية والعربية ، وفيما يلي يستعرض «الخبر» أهم مشاركات وتعليقات النشطاء.

موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:

Faisal Ali

- احنا الي وسعنا الحرمين ومنعنا قدوم الحجاج والمصلين والمعتمرين .. اللهم اخزيك يا سوسو

- ابشروا محسن السراجي وزيرا للكهرباء .. مسرج من بيتهم ولن تنطفئ بعده الكهرباء ابدا.. يا ما انت كريم يا رب

- الظاهر ان البند السابع تحاميل فقط .. شكل بن عمر فاهمكم صح

Nabil Ali Alsoufi

- أمس، ماصدقتش العصيد اللي سمعته في قانون صياغة الدستور، اللي يتكلم عن هيئة عادها مش موجودة كموجعية للجنة هو نفسه يقول لازم تجتمع خلال ٧ أيام.

وجت الأسماء لتكمل الباقي..

وفي نفس الوقت، كانت تجري مباراة كرة قدم جميلة بين تسيلسي وتوتنهام، فقلت، ابعد لك من هادي ودولته.

وأول ماصحيت، اليوم، جلست أقرأ ماقيل في الانجاز الهادوي.. فقلت: هادي يستخف بالتحديات.

ويغريه شركاؤه بالتصفيق، لتسريع التخلص منه.

هكذا شكل مرسي لجنته لصياغة دستوره.

فتشكيل لجان من اللي يهزون رؤوسهم بالتفويض، هي تصيغ دستور للحاكم فقط.

وتعالوا نقول شيئ ثاني.. لنتمنى لهادي التوفيق.

خلوه يواصل جريه ولعبه واستخفافه.. فئيش اصلا بايسوي دستور لرئيس يقول مافيش دستور، وبعدين يقول في ديباجات قراراه: بعد الاطلاع على الدستور..

وهو يرأس في فترة بدون أي تخريج ولو شكلي لمسألة شرعيتها..

- تشتوا دستور صدق؟

يجتمعوا ممثلين عن الاصلاح وممثلين عن الحوثي، وبعدها ممثلين عن الشمال وممثلين عن الجنوب.. أو خلاص ممثل عن كل اقليم قرره هادي.

سنرى دستور واقعي جدا وللتطبيق.

غير كذه، هادي يشتي الان يفصل له دستور..

الله كم هي كرسي الرئاسة عويصة.. تنسي الواحد كل شيئ كان الناس يتكلموا عنه، ويرجع كأنه آدم عليه السلام.. ولا في تجربة قبله.

Mohamed Al-Sarari

- بعد ما قرأت اعضاء لجنة صياغة الدستور اعتقد بان الدستور اليمني حيكون غرفتين وصاله .. غرفة كوافير وغرفة تغيير الملابس والصالة للمعيشة

- وراء كل وطن مذبوح زنداني

- والسيسي اغبى من مرسي

رشيدة القيلي

- كلما وقع نظري على نظرة هذين اليتيمين الدماجيين (احمد ومحمد راضي خموسي) أشعر بأن في أعماقي بركان غضب ثائر على الحوثة القتلة ولا يمكن له أن يخمد حتى يتم الاقتصاص لأهل دماج ، وحتى يرعوي الحوثي عن غيه وعدوانه المستمر..

قال لي كافل أحمد: هاتفتُ أحمد فلما سمعني هتف( بابا ) فبكيت.

إن لم يبكِ المرء لمثل هذا فلأي شيء يبكي؟

- أول عمل قام به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عند دخوله المدينة بناء المسجد.

وأول عمل يقوم به الحوثي عند دخوله أي منطقة تفجير مسجدها !!

عبدالرحمن العابد

- الشيعة أخطر من اليهود !!!

هذه العبارة بحد ذاتها تطبيع غير مباشر مع إسرائيل

- السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي :

من يعض يد السلام الممدودة له .. ستكسر اسنانه ^^

أحمد غراب

- في مصر يقولوا دستور

وفي اليمن يقولوا الله الله طريق

في مصر يقولوا دستور يا اسيادنا

في اليمن يقولوا قرعوا الشياطين

انا متفائل بالدستور الجديد مثلما تفاءلت بالمحاصصة ثم الوفاق ثم الهيكلة ثم التمديد

اهم شئ في الدستور الجديد ان يكون فيه مادة تضمن للشعب حق العرعرة للمسؤولين الفاشلين

بإذن الله الدستور القادم يناسب تطلعات الشعب اليمني

واننا نتطلع من قبل ان يطلع نفط الجوف ومن بعد ان طلعنا ضيوف للكاميرا الخفية ^_*

عطروا قلوبكم بالصلاة على النبي

رداد السلامي

- لابد من خطة ما لتغيير طريقة تعاملنا مع الاخرين ولابد من استحداث عمل سياسي يعادي الحركة حتى يظمن وجود ما ينفذ الى قلب الاخر بغية دراستة من داخله وادراك سياساته ، لابد من طليعة قادرة على فعل ذلك؟..

- التربية الحركية لدى الحركة الاسلامية يجب ان تطعم بفكر اسلامي معرفي جديد فكر لا يتحجر لأنه كلما تحجرت تقوقعت وكنت في حالة جمود الحركة الفكرية المتماسكة والجديدة الممزوجة من رؤى مفكرين اسلاميين كبيجوفتش واقبال اردوغان والنورسي وكولن وجودة سعيد وغيرهم من الذين ينتجون الافكار عملية ظرورية لانتاج الفرد المعرفي المتكامل الذي يمثل بحد ذاته ينبوع تثقيف وتعزيز ومواجهة وتمكن في فرض وجوده وتفكيك زحف الاخر واختراق لبنى مكوناته المختلفة..

- نحن ضد القول القائل :لماذا لم يقتحم الحوثيون سفارات أميركا إن كانوا ضدها كما يقولون في شعاراتهم ،ولكننا ضد ان يقتحم هؤلاء القتلة دور القرآن ومراكز التحفيظ يجب ان نمتلك اللغة السياسية الراقية في قضية وضع هؤلاء المجرمون في مرمى وعي الشعب ونبذه لهم…

سهى السقاف

- يقول صلاح الصيادي في منشور له هي مرحلة تحطيم (الاصنام ) التي صنعها (الوثنيين)واجبروا الشعب على عبادتها .. حتى ننعم جميعاً بالحريه والعدل والمساواه ….

طبعا صلاح الصيادي حليف للمؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه علي صالح الصنم الذي يقسده كل من ينتمي للمؤتمر الشعبي العام وحلفائه . اليس من السخافة والحقارة ان يتكلم عن تحطيم الأصنام أولئك الذين مازالوا يقدسونهم ؟

- ما أروع اسماء مسيراتهم لكن ما اقبح أفعالها .

- لو فجرت حركة الحوثي مراقص او كنائس لوجدت الشلة تستهجن وتستنكر ما قامت به حركة الحوثي لكن عندما يفجرون دار للقران الكريم لن تسمع ولن ترى اي ردود فعل تجاه هذا العمل القبيح .

- مازال البعض يبحث عن الحقيقة التي يراها مغيبة مع انها واضحه كل الوضوح ولا تحتاج الى بحث ما عليه سوى أن يرى بعين العقل لا بعين الحقد والكراهية . من يحمل السلاح لا يمكن أن يأتي بخير .

Fatima Al-aghbari

- انسانياً

اعلن تضامني الغير محدود مع اصحاب الموتورات الذين يظلمون وتقطع ارزقهم من قبل وزارة الداخلية التي مددت حظرهم .. البعض سيقول لي يستحقون ذلك ولكني سأجيب عليهم بالتالي

لو كنتم تشعرون بمقدار المعاناة التي يعانيها معظمهم لن تقولوا هذا الكلام .. انتم في دولة لا يستطيع فيها الكثير ان يجد وظيفة حكومية او غيرها .. بلد البطالة منتشره فيها وبشكل كبير .. بلد اصبحت المحاصصة والمقاسمة فيها هي السياسية الجديدة .

اتمنى من وزارة الداخلية ايجاد حل لاصحاب الموتورات على الاقل ايجاد مصدر دخل بديل

أنور الحاج

- أنا صحيح مش فاهم حاجة ولا عارف عن أحد من لجنة صياغة الدستور لكنني دائما أنتمي إلى الرافضين أينما وجدوا وخاصة الرافضين الأنقياء كالذين نراهم الآن , لا يشارك في تصحيح المسار إلا من يقول لا , التطبيل هو آفة كل عمل وطني .. هذا دستور عمر لبلد مؤقلمة يا عبده مركوز مش لعب عيال .

محمد الخامري

- قولوا للرئيس هادي ان الجامعات اليمنية تعج بالفقهاء القانونيين والدستوريين وانه يجوز له كرئيس للجمهورية الخروج عن أسماء مؤتمر الحوار واختيار الكفاءات من غيرهم

- لجنة صياغة الدستور جمعت المتردية والنطيحة وماأكل السبع وهذا بالنسبة لمؤهلاتهم وليس لأشخاصهم فهم كرام أعزاء.

قارنوا بين لجنة صياغة الدستور المصرية سواء لجنة مرسي التي رأسها الفقيه الدستوري الغرياني أو لجنة السيسي التي رأسها السياسي المحنك عمرو موسى وبين لجنتنا التي أشعر بأنها ميتة إذا مانظرنا الى مهمتها الجسيمة

- أعتقد بأن اسماء لجنة صياغة الدستور تؤكد ان الدستور جاهز وماعليها إلا البصم أو التوقيع في أحسن الأحوال.

أتوقع ان اجد من يحترم ذاته من الأسماء المعلنة ويعتذر عن المشاركة

- أعتقد ان الرئيس هادي وقع ضحية توافق مستشاريه الذين دلسوا عليه بأن لجنة صياغة الدستور بعيدة عن المحاصصة الحزبية في الوقت الذي كانت المحاصصة هي المعيار والمؤهل الوحيد لبعض أعضاء اللجنة

- لايمكن أن نقول ان اللواء الترب وزير الداخلية حقق تقدما في عمله إلا إذا استمرت الكهرباء اسبوعا كاملا لاتطفأ

* انا طالع الآن رجل الى مكتبي في الدور الثامن بلا مصعد

Sami Ghaleb

- لجنة صياغة الدستور على صورة الرئيس، عديم الشرعية، هادي. هي تحصيل حاصل في بلد أخذه حكامه ونخبته الحزبية الفاسدة إلى صالة التشريح الاميركية.

- تذكروا جيدا ان هناك 4 يمنيين من جيلين مختلفين، خلال العقدين الماضيين، تخلوا عن كل المغريات والامتيازات من أجل اليمن، لا من اجل حزب او جماعة أو منطقة او طائفة أو لاعتبارات محض شخصية.

_ الأول هو فيصل بن شملان الذي غادر مكتب وزارة النفط بعد أشهر قليلة من تعيينه وزيرا للنفط في 1995. كانت “النزاهة” تتجسم فيه. واستقال ثانية في 2001 ولكن من عضوية برلمان تم التمديد له بالخلاف للدستور. يومها اعلن ابن شملان إن ضميره لا يسمح له بتزوير الإرادة الشعبية والالتفاف عليها باسم تعديل دستوري. كان البرلماني الوحيد الذي عاد إلى حضن الشعب من بين 301 عضو؛

_ الثاني هو الدكتور فرج بن غانم. هذا الاسم الذي يرن في قلوب الناس العاديين كلما تذكروه. قبل رئاسة الحكومة بعد انتخابات برلمان 1997. اشترط أن يمنح الصلاحيات اللازمة وأن تكف مراكز النفوذ عن التدخل في أعمال الحكومة. صمد 10 أشهر ثم استقال بعد امتناع الرئيس السابق عن تلبية طلباته بشان تعديلات محدودة في الحكومة وتغيير بعض المسؤولين الفاسدين. شن منظرو الرئيس السابق _ وهم انفسهم الذين يتحلقون حول هادي_ حملة “سفلية” ضد فرج بن غانم لكنه اعتصم بالصمت مستندا إلى سجل وظيفي معطر بالطهارة والكفاءة والاستقلالية؛

_ الثالث والرابع هما العزيزان رضية المتوكل وماجد المذحجي. في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار فعلا كل شيء من أجل تحسين بيئة السياسة في اليمن والتهيئة للحوار الوطني بما يكفل نجاحه في صالح اليمنيين جميعا. استقوى عليهم الحزبيون الرديئون ومستشارو السوء بالمبعوث الدولي وبالرئيس الانتقالي ذاته، بل وبمجلس الامن الدولي. حاولا المرة تلو الأخرى إقناع زملائهم في اللجنة بخطورة المسار الذي قرره هادي بشأن الجنوب وصعدة، ولما لم يجدا إلا نفوسا خانعة لا تملك من أمرها شيئا، قررا الاستقالة.

***

فرج بن غانم وفيصل بن شملان انتقلا إلى جوار ربهما محفوفين بحب الناس الطيبين. واللذان اقتديا بهما حاضران بأكثر من أي وقت مضى.

***

الذين انحنوا لا نرى وجوههم!

روان عبدالعزيز

- فجر الحوثيون دار القرآن بحجة انه مخزن سلاح

حسبي الله على افعال الأنجاس

وتبريرهم الخبيث

من خولكم باعمال التفتيش عن مخازن الاسلحه وتدميرها ؟؟

رشاد علي الشرعبي

- 8مارس يوم عالمي للمرأة.

إمرأة واحدة تستحق ان اتذكرها في هذا اليوم وبهذه المناسبة السنوية وهي في عقلي وقلبي طوال ايام السنة وساعاتها ودقائقها.

المرأة العظيمة والكبيرة التي تستحق ان احتفي بها هي السيدة الفاضلة والام القديرة/ صفية قاسم عبدالرب التي سهرت وعانت وكانت تتابع تعليمي منذ التحقت لدى ( فقي القرية) قبل التحاقي بالمدرسة وكانت تصطحبني يوميا الى المدرسة البعيدة عن قريتنا وتعود بعد انتهاء الدراسة وبمجرد ان اتناول وجبة الغداء تبدأ بمتابعة دروسي وتقييم المعلمين ولم اعرف انها امية الا في الصف السادس الابتدائي . فقد كانت تتابع وكأنها متعلمة.

اعترف بالتقصير الكبير تجاه هذه المرأة التي حتى اللحظة تلاحقني وانا بعيد عنها بعطفها وحرصها علي وتتابع اخبار العملية وشئوني المختلفة اولا باول.

حفظك الله ايها المرأة العظيمة والام الفاضلة ومنحك الصحة والعافية ومد في عمرك. حفظك الله امي.

- الرئاسة المصرية المؤقتة ( تحصن) قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية من اي طعن قضائي.

اتمنى انهم يكونوا فاعلين و( باشتين) في حملات ( التحصين) من الامراض خاصة فيروس الكبد الذي يعاني منه ملايين المصريين. فقد ( حصنوا) المسئولين والانتخابات والدستور والاهرام وخفرع وابو الهول.

باقي ( تحصين) الشعب من الامراض الفتاكة وكله ( تحصين) في ( حصانات) و ( احصنة).

- ما اجمل ( الليل) في ارض اليمن حين ( يقشع)!!!!!!!

- مادام و فايد الدحان صار شاعر. فانتظروا اخوكم رشاد روائي عالمي ويتجاوز كل الادباء العالميين الحاصلين على نوبل.

اتمنى ان تكون هذه وافية يا فايد وان عدتم عدنا.

هههههههههههههعههععععههههههههههههه

Mansour Garadi

ما اشبه الليلة بالبارحة، الجماعات الملكية تحاول السيطرة على صنعاء خلال العام 1968م وما سمي بحصار السبعين يوما على صنعاء، واليوم قد نجد سيناريو يتكرر ظنا من هؤلاء أن الجمهورية الثانية قد افلتت بعد تخلي السعودية عن السلطة الحالية، وتخلي مصر عن دورها لاوضاعها الخاصة..

الجماعات المسلحة تبع ال الاحمر وال الحوثي وال الجن تزحف على صنعاء، طيب اين الجيش اليمني العظيم؟!

عباس الضالعي

- وين الفصل السابغ من الاحداث على اطراف صنعاء (همدان وبني حشيش )

متى نرى الدولة تقوم بواجبها

فؤاد الحميري

- من أعرفهم من لجنة الدستور أهل للثقة. ومهمة اللجنة فنية لا سياسية . وهي بمثابة ( مصفاة تكرير ) وثيقة الحوار .

Sami Noaman

- صباح الخير..

الحبة التين الشوكي بمئة ريال..

لا وفي بمئة وخمسين ريال كمان..

أرخص عينات، حبتين بخمسين ريال..

يعني تضاهي سعر التفاح، وتتفوق عليه..

وإذا كان هذا السعر في صنعاء..

فكم سيكون في بيروت بعد أن أعلن عن تصدير أول شحنة تين شوكي إلى لبنان قبل اسبوعين..

لدينا الكثير من المصادر التي يمكن ان ترفد ميزانية الدولة، وتحسن معيشة أفرادها..

تحتاج قليلاً من التعريف والتسويق، والتنسيق فقط، لتصبح ثروة ناجزة..

عباس النهاري

- ارتفع عدد قتلى الاشتباكات في موجهات أمس بين الحوثيين وقبائل همدان بصنعاء إلى سبعة وأكثر من 14 جريحاّ.

وكان مسلحون حوثيون من أبناء المنطقة وحرف سفيان نصبوا أمس ، كميناّ لسيارة وقتلوا أربعة أشخاص وجرح ثلاثة آخرون ليتطور الامر واندلاع مواجهات بين الطرفين.

حملة #السلاح_للدولة

- قال سكان محليون إن مسلحي الحوثي اقتحموا دار تحفيظ القران الكريم منطقة حبابة وقاموا بنهبه ومن ثم تفجيره بالالغام .

صعدة أونلاين

خالد الآنسي

- بلغوا النشطاء والناشطات ان سيدهم عبدالملك الحوثي قد قام يتفجير دار للقران في همدان حتى لا يفوتهم فرصة التقاط صور تذكارية فوق الأطلال من اجل إثبات مدنيتهم وليبراليتهم …!!

- الحوثي يفجر المساجد ودور تحفيظ القران لانه اكتشف انها من تحول بين المسيرة القرانية وبين إسقاط تل ابيب ..!

- جزء من الحوثيون كانوا يفجرون دار القران في الصرم والجزء الثاني كانوا يأبنوا مدنية الحوثي في كلية الشريعة والقانون ..!!

- فقط بعد ساعات من قيامه بتفجير المدارس والمساجد في همدان وثلا .. الحوثي يطالب السعودية باحترام علاقات الجوار فيما هو يدوس بقدميه على علاقات الإخاء …!!

- خطاب مطول للمفجر الأكبر عبدالملك الحوثي … عن الأخلاق والإخاء وحسن الجوار والمصالحة الوطنية والأمن والاستقرار …!!!

- يعرف الحوثي ان المارينز الأمريكان في قاعدة العند ومع ذلك يغزو همدان ويفجر مساجد ودور القران بعمران …!!

عبدالكريم ثعيل

الحوثيين يذبحون أبناء همدان..

الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال :

لوكنت بوابآ على باب جنة لقلت لهمدان ادخلوها بسلام..

هنيئآ لأبناء همدان هذا الشرف..

والخزي والعار على الحوثه الإرهابيين القتله..

حركة الحوثي حركة إرهابية وهذا من الأدلة..

جماعة الحوثي تفجر دار القرآن الكريم الذي يحتضن 200 طالب في منطقة صرم بمديرية ثلا المحاذية لمحافظة صنعاء..

حسبي الله ونعم الوكيل.. اشاهد قناة المسيرة وتعاطي الحوثيين مع جرائمهم لم يترك لي مجال لأتأخر عن دعوتي للجميع بأن يعملوا على إخراج كل المؤدين لأعمال الحوثي الإرهابية من اللهبيين المستوطنيين في اليمن منذ قرون.. بصراحة إنهم يقتلوننا نحن أبناء اليمن وهم في حصون خيبرية حديثة..

عليك لعنة الله يا عبدالملك الحوثي.. قلك مستمرون في التصعيد الثوري.. روح صعد في بلادك أيها الإرهابي اللهبي..

عبدالوهاب طواف

- حزب الإصلاح هلل وكبر ورحب بقرار مجلس الأمن رقم 2140…. وسيتأكد قريباً أنه المعني بالقرار، إضافة لمن سينتقد قرارات هادي أو يطالب بإجراء إنتخابات مطلع 2015م.

أخر من سيتضرر من القرار هو المؤتمر وقيادته.

- صياغة الدستور : سنة

عرضه ع لجنة التوافق: 6 أشهر.

الأعداد للاستفتاء: 6 اشهر.

تصحيح السجل الإنتخابي: 6 أشهر

الأعداد للإنتخابات: 6 أشهر.

2018 إنتخاب رئيس بدلاً عن هادي

اليمن صارت 10 دول.

الدولار: 1000 ريال

عبدربه غادر اليمن مع أهله للعيش ببريطانيا.

وتستمر العجلة بالمضي إلى ” الإمام”

- من القضايا المحزنة المضحكة:

بنهادي وبنعمر يعيشونا في متاهة وقصة إسترجاع الأموال المنهوبة من صالح، في حين أن النظام الحالي ينهب ويسلب ويعبث بالأموال الحاصلة والموجودة في خزينتنا العامة..

ولذا علينا السعي للحفاظ على ماهو موجود لا ماهو في علم الغيب.!!

بشرى المقطري

- أنا فقط زعلانة على بعض اعضاء الحوار الوطني الذين خسروا الكثير من الفلوس والرشاوي لمقربين من هادي حتى يتم ادراج اسمائهم في لجنة صياغة الدستور ، والبعض منهم ومنهن خسرن ولائم حفلات عشاء وقات وتخزين أيضاً لسماسرة هادي ..

أما الأسماء الحالية للجنة الدستور، فتستحق ايضأً أن نضحك على هذا السقوط الذي يعيشه هادي وزمرته ومطبليه، فالأسماء ليس لأكثرهم علاقة بالقانون ولا بالدستور ..

فقط علاقات عامة ..

لا عزاء لليمنيين

- أن تكون لجنة صياغة الدستور خالية من أي عضو اشتراكي فهذا أمر مشرف في رأيي للحزب ويؤكد على ان عصابة 7-7- ستظل تنظر للحزب الاشتراكي كعدو يجب التخلص منه بأي طريقة ..

القاضي حمود الهتار

- تشكيل لجنة صياغة الدستور خطوة هامة في الاتجاه الصحيح

- دعونا نتفاءل بتشكيل لجنة صياغة الدستور

منصور الفقيه

مصادر قبلية:

سيطرة الحوثي على قرى في همدان مطلب هام للسيطرة على عمران … وسط صمت مطبق من الدولة واللجنة الرئاسية عصابات الحوثي تستخدم الأسلحة الثقيلة للسيطرة على عدد من القرى التابعة لهمدان كقريتي منكل والرقة . حيث وهي مطلة مباشرة على مدينة عمران وبالتالي فهي تعتبر موقع عسكري مناسب لقصف اللواء 310 مدرع والمتمركز جنوب مدينة عمران

العميد طارق محمد عبدالله صالح وراء حادثة اغتيال عمه في تفجير

دار الرئاسة

كشف مصدر عائلي لأحد ضحايا دار الرئاسة الذي أستهدف الرئيس السابق وعدد من رموزه عن معلومات قال أنها ستقلب مسار قضية “حادثة تفجير جامع النهدين برئاسة الجمهورية ” رأساً على عقب , وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه خوفا على حياته لـ”العين أونلاين ” أنه يمتلك معلومات ستغير من مجرى القضية وسوف تقود لاعبين أساسيين في جريمة النهدين مازالوا خارج القضبان إلى قبضة العدالة .

وأضاف المصدر للعين أونلاين قائلاً ” والدي أحد القادة العسكريين الذين تم تصفيتهم في دار الرئاسة عقب الحادث , وقد مكثت طيلة هذه الشهور وأنا أبحث عن خيوط على أمل أن تقودني إلى القاتل الحقيقي ومدبر الجريمة الذي ظل مجهولاً حتى اللحظة علي وعلى كافة الشعب اليمني الذي من حقهم معرفة الحقيقة.

وأضاف المصدر” الرئيس السابق كان من أكثر رؤساء العالم حيطة وحذراً وكان يملك سيارة تحمل أجهزة متطورة لديها القدرة على عزل وفصل كل شبكات الهاتف النقال لمسافة تصل إلى مئات الأمتار , وكان صالح يقوم بتشغيلها في كل لقاءاته الخاصة والعامة وأثناء تنقله ,حتى داخل دار الرئاسة وداخل مسجدها كانت مهمة القائمين عليها جعلها تعمل على مدار الساعة .

وأضاف المصدر ” أعتقد أن المسئول الأول عن هذه الترتيبات هو قائد حرسه الخاص العميد طارق محمد عبدالله , وأكد لي – الحديث مازال للمصدر- أن طارق محمد عبدالله لم يصل داخل المسجد يوم الحادثة رغم أنه معروف بمحافظته على الصلاة وليكون دائماً قريباً من الرئيس ., كما قام طارق محمد يومها بإيقاف عمل كافة كاميرات المراقبة داخل الرئاسة وخارجها قبل ليلة من وقوع الحادثة وإيقاف عمل السيارة التي تمنع وصول ذباذبات الهاتف النقل ,. والدليل على إيقافها من قبل طارق أن الشرائح التي تم من خلالها التفجير اشتغلت وكان الإنفجار .

وأضاف المصدر بقوله ” لقد عجبت وعجب غيري لماذا رفض صالح أن يخضع طارق محمد لتحقيق .

حيث من المفترض أن يكون هو أول من يخضع للتحقيق في هذه الحادثة كونه المسئول الأول عن حماية أمن رئيس الدولة يومها , ثم بقية الدائرة المحيطة بالحرس الخاص لصالح , لكنه تم إعتقال شباب لا ناقة لهم ولا جمل في الحادث والزج بهم في السجون بتهمة تفجير دار الرئاسة.

ورفض المصدر تحديد موعد تحريك ملف القضية خاصة بعد حصول تطور لافت فيها بعد إعلان رئيس المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في اليمن القاضي هلال محفل رفع قضية محاولة اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى مجلس القضاء الأعلى، بعد تنحي جميع قضاة المحكمة، الذين ينظرون في هذه القضية.

وقالت مصادر قضائية أن القاضي محفل قرر رفع ملف قضية تفجير مسجد دار الرئاسة ومحاولة إغتيال صالح إلى مجلس القضاء الأعلى، لانتداب قاضٍ للنظر في القضية، بعد تنحي جميع قضاة المحكمة عن النظر فيها، بعد حملة إعلامية شنتها وسائل إعلام الرئيس السابق، ومحامو المجني عليهم على المحكمة».

المصدر العين اون لاين

موقع التواصل الإجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر:

Hooria Mashhour ‏@

- القائد الحكيم والزعيم العظيم الذي يجمع شعبه لا يفرقهم ولا يمزقهم ويشتت شملهم ويفرق جمعهم ويضرب هذا بذاك ويفتن بينهم #اليمن

- تم الإلتزام بال ٣٠٪ كوتا النساء في لجنة صياغة الدستور إذ تم تسمية ٤ نساء من ال ١٧ عضو. ونتطلع لإنجاز وطني كبير لكل الأعضاء رجالا ً ونساء

ياسر العواضي ‏@

- نبارك اختيار اعضاء لجنة صياغة الدستور

ونتمنى لهم التوفيق

رغم اني كنت اتمنى ان يكون الاستاذ عبدالله غانم معهم كواحد من اكبر دستوري اليمن

عبدالكريم قطران ‏@

- من يدعون أنهم اصحاب المسيرة القرآنية ما دخلوا منطقة إلا فجروا دور ومراكز القران الكريم

أعمالهم تخالف شعاراتهم #اليمن

مأرب الورد ‏@

- عجباً لأمرالحزب الاشتراكي يرفع شعارالحداثه وأعضائه يرتمون في أحضان #الحوثي رافع شعار التخلف وولاية الفقيه وأحقية الحكم بالبطنين باطلا #اليمن

Nadia Sakkaf ‏@

- اتصل رجل يهدد بتفجير منتدى اليمن21 الذي اديره بسبب مشروع يدعم النساءالقياديات قال إذا ما بتبطلوش تخربوا النسوان بافجركم! ليش يا رجال #اليمن؟

منى صفوان ‏@

- يقسم اليمن و قبله السودان، تمزق سوريا و قبلها ليبيا و العراق، تغلي مصر، و الان حتى الخليج الهادئ يصوب بندقيته على راسه

abdulkader alguneid ‏@

- بصراحة، تفجير #الحوثيين المباني الخاصة أو العامة لخصومهم في #اليمن يثير الأعصاب ويذكرنا بتصرفات اسرائيل مع الفلسطينيين

- من كثر مقالب جيوش #العرب لشعوبها، لازم لجنة صياغة دستور #اليمن تقفل الطريق تماما علي تدخل الجيش في السياسة أو ان يتحكم به فرد أو اسرة، الخ

محمد أحمد العامري ‏@

- ٣٠٪ من اجمالي المنظمات الخيرية في اليمن البالغة ١٣ ألف منظمة قامت خلال السنتين الماضيتين ٧٠٪ منها منظمات نسائية …..على ماذا يدل ؟

سي سلامة عبد الحميد ‏@

مذكرات شمس بدران: السادات ورط الجيش وعبد الناصر في حرب اليمن الكارثية لأنه كان على علاقة جنسية بزوجة سياسي يمني كبير

ياسر الزعاترة ‏@

- اختطاف مواطنين سعوديين اثنين في مدينة حرض شمالي اليمن على حدود سعودية، وطلب فدية، نوع من القرصنة الرخيصة التي تسيء لشعب اليمن الطيب.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
نشطاء مواقع التواصل : السراجي وزيرا للكهرباء وهادي غادر اليمن مع أهله والسيطرة على صنعاء والعميد طارق وراء اغتيال عمه,