وزير التربية : لدينا خطة لإيقاف العبث والهدر في القطاع التربوي

شدد وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول الحرص على ضرورة الاهتمام بالمعلم وإعطائه الأولية في ظل برنامج النهوض بدولة مدنية حديثة.

وأكد الأشول ،في أمسية رمضانية نظمتها نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة صنعاء، على أهمية وجود برامج ولقاءات توعوية لإعادة التعليم الى مساره الصحيح والذي لا يمكن تحقيقه بوجود الجهل والتعصب والمذهبية أوالطائفية .

وأشار إلى وجود خطة متوسطة المدى وفق منهج علمي تنجز على مدار السنتين القادمتين من خلال البدء بالاهتمام بتحليل البيئة الداخلية للنظام التربوي والبيئة الخارجية وتحديد أولويات من اجل إيقاف العبث والهدر الذي يمارس في المجال التربوي.

وعلى صعيد أخر أكد وزير التربية على أهمية إيجاد رؤية تطويرية لمدارس تعليم القرآن الكريم بما يكفل قيامها بدورها في تربية النشئ على كتاب الله عز وجل و قيمه ومبادئه القائمة على الإعتدال والوسطية والقبول بالاخر.

ولفت الوزير الأشول ،في افتتاح اللقاء التشاوري السنوي لإدارات تعليم القرآن الكريم بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية،إلى ضرورة مضاعفة الجهود واستشعار الجميع لمسؤولياتهم للإرتقاء بمستوى مدارس تعليم القرآن الكريم .

وبين انه سيتم اجراء مسح ميداني لتلك المدارس عقب عيد الفطر المبارك.. لافتا إلى أهمية تشخيص الوضع الراهن لمدارس تعليم القرآن الكريم للخروج برؤية وخطة تطويرية لها .

ودعا الوزير الأشول المشاركين في اللقاء إلى التفاعل الايجابي والخروج بمحددات ومعايير تطويرية من شأنها الإسهام في الإرتقاء بمستوى الاداء في مدارس القرآن الكريم.

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > افتتاحيات
وزير التربية : لدينا خطة لإيقاف العبث والهدر في القطاع التربوي,