"الحياة": غموض يحيط بترشيحات لرئاسة الحكومة وسليمان يعطي الفرقاء وقتاً للتشاور

اشارت مصادر رئاسية لصحيفة "الحياة" الى ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان "اختار التوقيت المعقول للاستشارات النيابية لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة العتيدة في شكل يعطي فرصة أسبوع للاتصالات بين الفرقاء حتى تتضح مواقفهم".

وأوضحت مصادر مواكبة للاتصالات بين الفرقاء أن "الغموض يحيط بالترشيحات لرئاسة الحكومة نظراً الى ارتباط اسم الرئيس العتيد للحكومة بمهمتها، لجهة الاتفاق على قانون الانتخاب وعلى المدة المطلوبة لتأجيل الانتخابات إذا كانت قصيرة لإتاحة إجرائها بأسرع فرصة، أو تكون لسنتين كما يفضل فريق 8 آذار".

وفيما قالت مصادر مطلعة لـ"الحياة" ان رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط "طرح على بعض الفرقاء فكرة إعادة ترشيح الرئيس ميقاتي لتشكيل الحكومة الجديدة"، فإن مصادره أوضحت أنه "ينطلق من مبدأ الحفاظ على الكتلة الوسطية المؤلفة من الرئيسين سليمان ونجيب ميقاتي ومنه، بحيث يعيد ترشيح ميقاتي". إلا أن هذه المصادر أشارت الى أن "ما رشح من مواقف حتى الآن حيال فكرة جنبلاط أن قوى 8 آذار وأوساط "حزب الله" ما زالت تحمل على ميقاتي وتتهمه بأنه خضع لتأثير غربي في استقالته، فيما لا يبدو أن قوى 14 آذار مستعدة للقبول به".

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Lebanon24