القرضاوي لـ"الراي" الكويتية: نصرالله أثبت بمواقفه أنه ينصر طائفته بالباطل

تناول رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الشيخ يوسف القرضاوي، في الجزء الثاني من الحوار الذي اجراه معه المدير العام لصحيفة "الوطن" القطرية احمد علي، وينشر بالتزامن مع "الراي" الكويتية، العديد من المحاور منها موقف حكام قطر معه، مشيرا الى انه يبتعد عن "الوسطية" وسيدعو الى منهجها "حتى الموت".

وتحدث عن "التشيع في العالم العربي"، مؤكداً ان "موقفه من "حزب الله" تغير بعد تدخله السافر في الأزمة السورية"، معتبرا أن الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله "أثبت بمواقفه الأخيرة أنه ينصر طائفته بالباطل".

وقال: "للأسف الشديد "حزب الله" وقف موقفا محاربا للشعب السوري السني لم نكن نتوقعه، وسبق أن دافعت عن "حزب الله" عندما حارب إسرائيل، رغم معارضة علماء السعودية لموقفي وقد رددت عليهم مدافعا عن الحزب، لكن تغير موقفي من الحزب بعد أن تغيرت مواقفه فأصبح يؤيد إيران في كل ماتراه وتقوم به وتتخذه من مواقف، غيرت موقفي عندما أصبحت إيران المدافع الأول عن نظام الأسد، وساندته بالمال والرجال والسلاح. وسار "حزب الله" على درب إيران في موقفها المساند للحكم الظالم في سورية، وهل يسعني أن أترك الشعب السوري الذي يطالب بحريته وكرامته فريسة لحاكم ظالم تؤيده إيران ويدعمه "حزب الله"؟ أليس من حق الشعب السوري أن يقول لا للحاكم الظالم، ومن حقه أن يختار رئيسه الذي يحقق له الحرية؟".

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > Lebanon24